زواج سوداناس

“إيقاد”: تجربة السودان في التعدين التقليدي لا مثيل لها



شارك الموضوع :

وصف أعضاء مركز تطوير المناطق الجافة وشبه الجافة بمنظمة الايقاد تجربة السودان في تقنيين وتنظيم التعدين التقليدي بأنها تجربة لا مثيل لها في أفريقيا، ويمثل الوفد الإفريقي دول (كينيا، إثيوبيا، الصومال، جيبوتي، أوغندا، جنوب السودان)، وقام بزيارة للهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية والشركة السودانية للموارد المعدنية وشركة أرياب التي تتبع لوزارة المعادن للوقوف على تجربة السودان في مجال المعادن.
وأشاد رئيس وفد منظمة دول الإيقاد موتشينا مونيوا، الذي يزور السودان حالياً برفقة أعضاء المنظمة في تصريحات صحفية أمس بتجربة السودان في مجال تنظيم وتقنين التعدين التقليدي بوصف السودان الدولة الوحيدة من بين دول الإيقاد التي بادرت بتقنين وتنظيم هذا القطاع وذلك بالتعامل الإنساني والاقتصادي مع المعدنين التقليديين.
من جهته أكد المدير العام للهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية د. محمد أبوفاطمة، أن المجتمعين أمنوا على تجربة السودان في التعامل مع التعدين التقليدي الذي يستفيد منه أكثر من (5) ملايين فضلاً عن تأثيره في تغيير حياة المجتمعات، وقال إن القطاع ساهم بأكثر من 67 طناً من الذهب العام الماضي، بالإضافة إلى إنتاج الشركات المقدر بأكثر من (15) طناً، مشيراً الى أن خطة الوزارة إنتاج (100) طن من الذهب.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        ترنتي

        يا خي ديل قـرقــرو الـبـلــد كــوووووووووووووولها

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *