زواج سوداناس

نواب بتشريعي الخرطوم : أدوية درن منتهية الصلاحية تباع بالصيدليات



شارك الموضوع :

كشف أعضاء بمجلس تشريعي ولاية الخرطوم عن بيع أدوية درن منتهية الصلاحية بصيدليات داخل مستشفيات الولاية ، وقالوا أن الدواء أصبح يباع بـ ” قدر ظروفك ” للمرضى نتيجة لارتفاع أسعاره مطالبين بتشديد الرقابة على الصيدليات ومصانع الأدوية ، وحذروا من وجود عيادات خاصة تعمل بالليل فقط وقالوا : ” دي عيادات كيري ” ، في وقت أـكدت فيه رئيس لجنة التعليم والصحة بالمجلس الزهو الصادق أن عدد المصابين بالإيدز بالولاية بلغ (19.625) حالة ، مشيرة إلى أن الدواء متوفر بنسبة (60%) وأوصت بتوفير الأدوية وبضرورة نشر التوعية بالمرض من خلال النشرات الطبية ووسائل الإعلام .
وقال عضو المجلس الدرديري باب الله في مداولات تقرير لجنة الصحة بالمجلس حول تقرير وزارة الصحة أمس : ” يتم تقسيم الأدوية لجرعات وتباع للمواطن في أطراف الولاية ” .
وأعرب عن قلقه من عدم جودة الأدوية السودانية مقارنة مع المستوردة ، وطالب بمنع استخدام مادة السيلسيون ووضع تحذيرات لحبوب الخرشة .
في سياق آخر طالب أعضاء المجلس بتمكين المجلس الأعلى للدعوة والإرشاد ليقوم بالدور المطلوب منه بوضع ضوابط للسيطرة على المنابر ، مشيرين إلى وجود انفلات كبير فيها ، وقالوا : ” زي ما بنضع ضوابط للحفلات يجب وضع ضوابط للمنابر حتى لا يسمح للجميع باستخدامها .”.

صحيفة السوداني

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *