زواج سوداناس

السودان يستضيف أكثر من مليوني لاجئ بخدمات مجانية



شارك الموضوع :

قال وزير الخارجية السوداني أ.د.إبراهيم غندور إن السودان يستضيف أكثر من مليوني لاجئ من دول الجوار والمحيط الإقليمي، منهم أكثر من ١٠٦ آلاف لاجئ من سوريا، ويقدم لهم المأوى والخدمات التعليمية والصحية مجاناً.

وقال غندور، في خطابه في المؤتمر الدولي رفيع المستوى لدعم اللاجئين السوريين، الأربعاء، بجنيف، إن السودان يُجدِّد التزاماته الإنسانية بشأن اللاجئين، واستعداده للتعاون والتنسيق مع المنظمات الأممية والجهات الدولية المختصة لتقديم العون والغوث والإيواء وتوفير الخدمات الإنسانية لهم.

ونوَّه، في هذا الصدد، إلى ثمار التعاون لمؤتمر الخرطوم (عملية الخرطوم) الذي وضع الأسس للتعاون الدولي بين الدول الأوروبية ودول القرن الأفريقي لمعالجة قضية اللاجئين، ومحاربة استغلال أوضاعهم الإنسانية.

وفي إطار رئاسة السودان لتنسيق القارة الأفريقية في قضايا الشؤون الإنسانية، خاطب الوزير غندور أيضاً المؤتمر إنابة عن المجموعة الأفريقية، حيث أكد قناعة المجموعة في أن التصدي لأزمة اللاجئين في سوريا تتطلب مزيداً من التنسيق وتوحيد الجهود الإقليمية والدولية دون المساس بحق الدول في حماية مواطنيها.

وأشار إلى أهمية مبدأ المساواة في تحمل المسؤولية للدول الأفريقية التي تستضيف أعداداً مقدرة من اللاجئين السوريين. ونبَّه الوزير في كلمته أركان المجتمع الدولي للاهتمام بمصير ١٥ مليون نازح ولاجئ داخل القارة الأفريقية لتقديم الدعم والعون والخدمات.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        Dr. Mo

        المستشفيات حالتها بالبلاء وموارد مافي، والشحيح الفي بتوزعوهو على الغرباء.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *