زواج سوداناس

هل سوزان مبارك مسيحية ؟



شارك الموضوع :

حياة سوزان مبارك :
ولدت سوزان مبارك داخل مصر- المنيا في 28 فبراير 1941؛ حيث تبلغ من العمر الآن 71 سنة.
كان اسمها عند الميلاد ” سوزان صالح ثابت غبريال “.
درست وأكملت دراستها بتخصّص علم الاجتماع.
كان لها العديد من المهن؛ حيث كانت: رئيسة اللجنة القوميّة للمرأة، ورئيسة المؤتمر القومي للمرأة، ورئيسة جمعيّة الرّعاية المتكاملة، ورئيسة جمعيّة الهلال الأحمر المصري.
لقّبت بـ ( سيّدة مصر الأولى ) حين تزوّجت من محمّد حسني مبارك الرّئيس الرابع لجمهوريّة مصر العربيّة سابقاً.
لها ولدان هما: ” علاء و جمال ” مبارك.
أباها مصريّ الأصل، وأمّها إنجليزيّة، وهي مسيحيّة الديانة.

سوزان مبارك حسب وثيقة أمريكيّة :
كشفت وثيقة جديدة تمّ تسريبها لموقع ويكيليكس أنّ سوزان مبارك زوجة الرّئيس السّابق حسني مبارك مسيحيّة الدّيانة، وهي متزوّجة من رجل مسلم، ويوجد لها ولدان، الأوّل يُدعى جمال وهو الّذي يترأس أمانة لجنة السياسات في الحزب الحاكم، والثاني يُدعى علاء وهو يعتمد على المصالح التجاريّة ولا يشارك في السّياسة.
وجاء في الوثيقة الأمريكيّة الّتي صدرت بتاريخ 18 مايو 2005، والّتي ذكرت أنّ سوزان مبارك يوجد لها دور فعّال و بارز داخل المنظّمات الحكوميّة وغير الحكوميّة الّتي يتركّز مجالها على قضايا التّعليم ومحو الأميّة.

وقامت الوثيقة بوصف سوزان مبارك على أنّها نشيطة وشهيرة، وأنّها مضيفة كريمة ، ولديها مبادرات كثيرة في المساعدة في الأعمال الخيريّة، بما في ذلك الرّحلات الخارجيّة المتكرّرة للمؤتمرات الخارجيّة الدوليّة، وأنّها حصلت على دور بارز وفعّال في وسائل الإعلام المصريّة، ووصفت الوثيقة سوزان بأنّها تتمتّع بنفوذ كبير في السياسة الداخلية المهمّة، بالإضافة إلى أنّها تهتمّ بالقضايا والمجالات الّتي يدعمها مبارك كمحو الأميّة والتّعليم.

وكان لسوزان مبارك تأثير كبير وواضح في حكم مصر، وتفرّغت بأوقاتها للعمل الاجتماعي بمجال حقوق الطّفل وحقوق المرأة، ومجالات كبيرة وواسعة كالقراءة ومحو الأميّة.

– موضوع –

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *