زواج سوداناس

وزيرة التربية في السودان تقر باستخدام “الأجانب” لتقنية حديثة في امتحانات الشهادة


سعاد عبد الرازق

شارك الموضوع :

أقرت وزيرة التربية والتعليم بالسودان، سعاد عبد الرازق، باستخدام الطلاب الأجانب الذين تم ضبطهم في محاولات غش خلال سير امتحانات الشهادة الثانوية، لتقنية حديثة لم تكن معهودة في هذا المجال، مؤكدة تجاوز الامتحانات للمراحل كافة بصورة صحيحة.

وقالت الوزيرة، خلال تقديمه لتقرير عن سير امتحانات الشهادة السودانية لمجلس الوزراء في جلسته يوم الخميس، إن تشديد الرقابة ساهم في ضبط مجموعة من الأجانب الذين حاولوا تسريب الامتحانات عبر تقنية حديثة لم تكن معهودة بالمجال.

وأكدت أن التعامل معهم سيكون وفقاً الإجراءات القانونية، مؤكدة نجاح امتحانات الشهادة السودانية وتجاوزها المراحل كافة التي اكتملت بصورة صحيحة، ونفت أي اتجاه لإعادة الامتحانات.

وأضافت الوزيرة قائلة “ما تم تداوله في هذا الأمر غير صحيح”، مشيرة إلى أن حالات قليلة جداً من الغش سيتم التعامل معها وفق لائحة امتحانات السودان.

وأشادت بدور الأجهزة الأمنية والشرطية ولجان رقابة الامتحانات في تأمين وإنجاح امتحانات الشهادة السودانية. وشدَّد على أن التعامل مع الأجانب سيتم وفق القوانين والأعراف الديبلوماسية المتعارفة عليها.

smc

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        فضولي

        ي احليل امتحانات الشهاده السودانبه كانت تساوي شهاده جامعيه مفروض تقدمي استقالتك طوالي ي وزيره التربيه والتعاليم ….الاجانب كانو يستخدمو تقنيه حديثه دا م مبرر دا اكثر من فشل لي وزاره التربيه وين انتو م متابعين التقنيه دا كيان دوله

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *