زواج سوداناس

8 طرق سهلة لتبدو أذكى مما أنت عليه.. تعرف عليها



شارك الموضوع :

الذكاء من أكثر الصفات التي يسعى جميع الناس، رجالاً ونساءً، إلى امتلاكها، وهو في الأصل هبة ربانية، ولكن هناك أيضاً طرقاً كثيرة لتعلمه وتنميته.

وإضافة إلى ذلك، هناك طرق متعددة لتظهر هذا الذكاء أمام الناس، فقد تمتلك ذكاء خارقا ولكن لا يرى الناس فيك إلا شخصا عاديا، أو حتى أقل ذكاءً منهم.

ولذلك عليك أن تعتمد على هذه الطرق لتبدو أكثر ذكاء أمام الآخرين.

1- السير بخطى مثل خطى من حولك
أشارت إحدى الدراسات إلى أن الناس يستخدمون سرعة الحركة للاستدلال على عقل وتفكير الأشخاص الآخرين، فإذا سرت أسرع ممن حولك أو أبطأ منهم، فقد يعتقدون أنك أقل ذكاءً. ولذلك انظر إلى من حولك جيدا وتوافق مع سرعتهم.

2- ارتداء نظارات سميكة
أثبت أحد الأبحاث أن ارتداء النظارات يجعل الشخص يبدو أقل جاذبية، ولكن أكثر ذكاءً. أيضاً نوع النظارات له أهمية، حيث إن إطار النظارة السميك يجعلك تبدو أكثر ذكاءً من الإطار الرقيق.

3- استخدام الحروف الأولى لاسم الأب
عند كتابة الاسم يعتبر الاقتصار على الحروف الأولى من اسم الأب من العوامل التي تجعل الشخص يبدو ذكيا أمام الآخرين وتجعلهم يعتقدون أنه ذو مكانة اجتماعية عالية.

4- الكتابة البسيطة
لطالما اعتُبر استخدام المصطلحات والمفردات المتنوعة طريقة من الطرق التي يظهر بها الشخص أنه ذكي. ولكن الإطناب والركاكة لها مردود عكسي.

فقد أثبتت إحدى الدراسات أن استخدام المفردات المعقدة بطريقة غير احترافية تجعل الشخص يبدو أقل ذكاءً.

5- استخدام الرسوم البيانية
أشارت إحدى الدراسات إلى أن الناس يميلون إلى تصديق أي ادعاء إذا بدا أنه مبني على علم، مثل أن يكون مصحوبا برسم بياني توضيحي.

6- التحدث بطلاقة
ونعني هنا أن تجيد فن الحديث والتنفس الصحيح وأن تستخدم نبرة الصورة المناسبة مع التنويع في الإيقاع واستخدام الوقفات القصيرة.

فإذا تفوه شخصان بنفس الكلمات، ولكن أحدهما قالها أسرع قليلا وأعلى صوتا مع الحفاظ على بعض السكتات القصيرة والتنويع في نبرة الصوت، فإن هذا المتحدث سيحكم عليه الناس أنه أكثر نشاطا ومعرفة وذكاءً.

7- التواصل بالعين
النظر إلى عين محدثك يجعلك تبدو أكثر ذكاءً، فالنظر أثناء الحديث سلوك مهم جدا، ومرتبط بمعدل الذكاء، وفقا لأحد الأبحاث.

8- الأناقة
أثبتت الأبحاث ان الملابس التي نرتديها تشكّل كيفية إدراك الآخرين لقدراتنا.

فمثلا، مساعدو التدريس الذين يرتدون الملابس الرسمية يعتقد الناس أنهم أكثر ذكاءً، ولكن أقل جاذبية، من أقرانهم الذين يرتدون الملابس غير الرسمية (الكاجوال).

ومن جهة أخرى، أشارت دراسة أجريت عام 2012 إلى أن الأشخاص الذين يرتدون معاطف المعمل البيضاء (البالطو)، مثل العلماء والأطباء، يحرزون درجات أعلى في الاختبارات التي تتطلب تركيزاً عالياً. ما يعني أن الملابس التي نرتديها لا تؤثر على من يرانا فحسب، بل تؤثر علينا كذلك.

المدينة نيوز

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *