زواج سوداناس

وزير التعاون الدولي يمتدح الدور الكبير لألمانيا الاتحادية تجاه السودان



شارك الموضوع :

اشاد وزير التعاون الدولي الدكتور كمال حسن علي، بالدور الكبير الذي ظلت تقوم به ألمانيا الاتحادية تجاه السودان خلال الخمسين سنة الماضية، مما أسهم في دعم المشروعات التنموية في العديد من المجالات والبرامج الهادفه عبر الوكالة الألمانية للتنمية (GIZ ) .
جاء ذلك لدى لقائه اليوم السيد سنكن هامر نائب رئيس البرلمان الألماني والوفد المرافق له، الذي يزور البلاد هذه الأيام .
وقال وزير التعاون الدولي في تصريحات صحفية عقب الإجتماع ” إن اللقاء كان مثمرا وبناءا خاصة وإننا في الوزارة لمسنا مدى جدية وإهتمام القيادة العليا الألمانية بالسودان من خلال الزيارات المتكررة للمسئولين الألمان الذين زاروا السودان مؤخرا.
وأشار كمال الى التجربة الألمانبة باعتمادها على التعليم المهني الذي يوفر العمالة الماهرة وخلق فرص للشباب للدخول في سوق العمل ومحاربة الفقر، وقال ” نريد أن نستفيد من تلك التجربة الألمانية الرائدة في إعطاء التعليم الفني الحيز المطلوب حتى تعم الفائدة المرجوة لكل الفئات ” .
من جانبه أكد نائب رئيس البرلمان الألماني أن زيارتهم للسودان تأتي في إطار إهتمام حكومة ألمانيا بدفع العلاقات بين البلدين الى الامام بما يخدم التنمية ويحقق السلام، وقال إن ألمانيا لديها إمكانيات كبيرة يجب أن يستفيد منها السودان خاصة في مجال التدريب المهني المزدوج الذي يشكل أساس نمو الإقتصاد في البلدان النامية حتى تلحق بركب الدول العظمى .

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *