زواج سوداناس

بالصور .. فخامة المساجد العثمانية تنتقل إلى قلب أمريكا



شارك الموضوع :

افتتح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، السبت 2 إبريل/نيسان، المجمع الإسلامي الأمريكي بولاية ميريلاند، قرب العاصمة الأمريكية واشنطن.

وقص أردوغان شريط الافتتاح عقب كلمة له أمام حشد كبير من المسلمين وأبناء الجاليات العربية والتركية بالبلاد، ليستمع بعد ذلك إلى معلومات حول الأقسام التي يتألف منها المجمع ويتجول داخله بصحبة عدد من الزوار والمرافقين له.

وتزامن افتتاح الرئيس التركي للمركز الاسلامي هذا مع الزيارة التي يجريها للولايات المتحدة بهدف المشاركة في قمة الأمن النووي التي استضافتها واشنطن على مدار اليومين الماضيين.

ويضم المجمع الذي يبعد نحو نصف ساعة عن العاصمة الأمريكية والذي تكفلت ببنائه الهيئات الدينية التركية، يضم مرافق ثقافية ودينية عديدة، وأنشئ وفقا للطراز المعماري العثماني في فترة القرن السادس عشر، ليكون المسجد الأول الذي تعتليه مئذنتان في الولايات المتحدة، وسيضم الدور السفلي من المجمع متحفا للآثار والتحف الإسلامية.

ويقوم المجمع على مساحة قدرها 1879 مترا مربعا، ويتسع لنحو 3 آلاف مصل، كما يحوي على مكتبة إسلامية، وقاعتين للاستقبال والمؤتمرات.

ويهدف المجمع بالدرجة الأولى إلى تنوير أفراد المجتمع بخصوص المسائل الدينية، وتزويدهم بمعلومات صحيحة مستقاة من المصادر الأساسية للدين الإسلامي، وأن يكون بمثابة مرجع للمسلمين في أمريكا.

كما يهدف إلى تعميق العلاقات الاجتماعية بين المسلمين في الولايات المتحدة بناءا على مبادئ التسامح والسلام والعدل.

روسيا اليوم

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *