زواج سوداناس

وزارة المالية تدعو للاعتماد على الإنتاج المحلي في تصنيع زيوت الطعام



شارك الموضوع :

دعا وزير المالية والتخطيط الاقتصادي بدرالدين محمود، شركة صافولا للأغذية لتكرير وتصنيع زيوت الطعام، للاعتماد على المدخلات المحلية من إنتاج الحبوب الزيتية من الفول السوداني وزهرة الشمس والسمسم، ولفت الى أن الإنتاج المحلي به فوائض كبيرة من الفول السوداني تغطي السوق المحلي.
وعقد الوزير اجتماعاً بشركة صافولا برئاسة الرئيس التنفيذي للأسواق الناشئة والتطوير، وأبان محمود أن الصناعة التي تقوم على الإمكانيات المحلية أفضل من الاستيراد من الخارج، وأشار إلى توجه الدولة للاستثمار في الحبوب الزيتية.
وتعهد الوزير بتذليل كافة المعوقات والمشاكل التي تواجه شركة صافولا من أجل زيادة عملها في تكرير زيوت الطعام من الإنتاج المحلي والشراء من المنتجين، بالإضافة إلى حلحلة مشاكل المزارعين وتشجيعهم على زراعة الحبوب الزيتية بتحديد الأسعار المناسبة للمزارعين، بجانب تشغيل الطاقات العاطلة.
من جانبه أشار الرئيس التنفيذي للأسواق الناشئة والتطوير عبدالرحيم المعرف إلى توسعة الشركة وزيادة طاقتها التكريرية من زيوت الطعام إلى 200 ألف طن من الحبوب الزيتية من السوق المحلي من الفول السوداني وزهرة الشمس والسمسم، وأشار إلى إدخال الشركة التقانات الحديثة في التصنيع.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        عبدالله

        زيوت الطعام والصلصة ونضيف والجهات ذات الصلة بالمغتربين .. السيد وزير المالية بأي عقل نصدق أن جهاز رعاية السودانيين بالخارج يبحث عن (خبراء) أجانب لكيفية الاستفادة من خبرات ومدخرات المغتربين؟
        وكبرت الهوة بين الجهاز والمغتربين واستحالة ردمها. ونصح (مجنون) بردم الجهاز. خذوا الحكمه من أفواه و3 أرادب عشاء

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *