زواج سوداناس

’’مات من الضحك’’ ستة أشخاص ماتوا وهم يضحكون .. من هم ؟


ضحكة ابتسامة

شارك الموضوع :

يؤكد الأطباء أن الضحك بريء من تهمة الموت ولا يمكن ان يكون سبباً مباشراً لقتل صاحبه غير ان الحكايات التالية تخبرنا عكس ذلك، وهذه ستة قصص لأشخاص لاقوا حتفهم بسبب الضحك:

1- زيكوس: عاش الرسام اليوناني في القرن الخامس قبل الميلاد ويحكى أنه كلف من قبل امرأة برسم صورة لها بحيث تظهر فيها وكأنها الإلهة أفروديت. ويبدو أن زيكوس رسم لوحة قاسية وغير جذابة ظهرت فيها المرأة مثيرة للضحك، ويقال بأنه ضحك وهو يشاهد اللوحة حتى مات.

2- دامنوين ساين: عام 2003 استيقظت زوجة سائق شاحنة الآيس كريم التايلاندي على صوته وهو يضحك في الفراش من دون توقف بينما كان ما يزال نائماً. ثم حاولت الزوجة إيقاظه لكن من دون جدوى حيث كان متوقفاً عن التنفس وهلك اختناقاً.

3- اولي بنتزن: في عام 1989 كان اختصاصي السمع الدنماركي اولي بنتزن يشاهد فيلم (سمكة تدعى واندا) في إحدى صالات العرض. وخلال مشهد مضحك للممثل جون كليز انفجر اولي ضاحكاً ومات بسكتة قلبية.

4- مارتن ملك الأراغون: ذات يوم من عام 1410 تناول الملك على العشاء إوزة كاملة وحده ثم دخل غرفة نومه وقبل أن ينام أرسل في طلب مهرج بلاط القصر وكان اسمه بورا ليسليه. ويقال أن الملك سأل بورا أين كنت؟ فأخبره بورا انه كان يمشي في أحد الحقول حيث رأى غزالاً صغيراً وقد علق من ذيله في شجرة. وقد وجد الملك مارتن فيما رواه بورا نكتة طريفة جداً فضحك من دون توقف حتى هلك في مكانه.

5- بيترو أريتينو: هل يمكن للنكات القذرة ان تقتلك؟ هذا ما حصل مع بيترو اريتينو وهو مؤلف ايطالي حيث اختنق من شدة الضحك بعد ان اخبرته شقيقته بنكتة قذرة.

6- توماس اوركهارت: في عام 1660 سمع الاستقراطي الاسكتلندي توماس اوركهارت بان تشارلز الثاني تم تنصيبه كملك على بريطانيا. وقد كان عمر تشارلز الثاني ما يقارب الثلاثين عام، فاعتبر توماس ان بريطانيا سلمت العرش لشاب صغير واستمر بالضحك حتى هلك

مجلة الرجل
شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *