زواج سوداناس

توجيه تهمة التجسس وإفشاء معلومات سرية لموظفين بالخارجية



شارك الموضوع :

وجه قاضي محكمة الإرهاب بالخرطوم شمال “عابدين حمد ضاحي” أمس (الثلاثاء) تهمة التجسس وإفشاء المعلومات السرية، لموظفين بوزارة الخارجية أوقفا بتهمة بالتجسس على البلاد لصالح شخص أمريكي بدولة الإمارات، يعمل الأول رئيس قسم البرمجيات بالوزارة.
ووجهت لهما المحكمة تهماً تحت المواد (21) اشتراك (53) التجسس على البلاد (55) إفشاء واستلام معلومات والمستندات الرسمية. وقال القاضي في جلسة أمس إن المتهمين تحصلا على معلومات سرية بوزارة الخارجية وبالاتفاق نقلا هذه المعلومات التي تتعلق بشئون الدولة إلى الأمريكي، والتخابر والإخلال الأمني، ويؤدي هذا إلى إضرار بمركز البلاد سياسياً واقتصادياً.
وحسب الاتهام فإن جهاز الأمن والمخابرات الوطني كان قد أوقف المتهمين ودون في مواجهتهما بلاغاً يفيد فيه بأن المتهم الأول، الذي يعمل مصمم برامج بوزارة الخارجية يقوم بتمليك معلومات عن البلاد لرجل أمريكي الجنسية يدعي (جون فوهلر) يقيم بدولة الإمارات العربية ويلتقيان بمدينة دبي. وكشف عن أول لقاء لهما كان بمركز دبي التجاري خلاله سلم المتهم (جون فوهلر) قاعدة بيانات تشمل ملفات، وأن الشاكي رصد نشاطات المتهم الأول عبر مصادره، موضحاً أن المتهم الأول تعرف على الأمريكي عن طريق المتهم الثاني، الذي يعمل بالقنصلية السودانية بالإمارات وذلك عقب تقدمه لوظيفة عن طريق الانترنت، واتصل عليه بغرض المعاينة والتقى به، واستمرت بينهما المقابلات واستلم منه مبلغ ألف دولار مقابل استخراج معلومات عن الشركات العاملة في أفريقيا عن طريق الانترنت .

المجهر

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *