زواج سوداناس

الاتحاد الأوربي: الاتفاق بين الحكومة والآلية الأفريقية إنجاز مهم



شارك الموضوع :

ووصف الاتحاد الأوربي في البيان الرسمي الذي أعلنه أمس (الثلاثاء) الاتفاق بين الحكومة والآلية الأفريقية، بالإنجاز المهم الذي يسعى لتحقيق السلام في السودان ووضع حجر الأساس لحوار وطني .
وأبدى الاتحاد الأوربي تفاؤله بارتفاع احتمالات التوصل إلى حل للنزاعات الداخلية بالسودان، من خلال مبادرة لجنة الاتحاد الأفريقي رفيعة المستوى والتي يترأسها الرئيس “ثابو أمبيكي” في “أديس أبابا”.
ولفت البيان إلى أن اتفاق خارطة الطريق التي اقترحتها لجنة الاتحاد الأفريقي رفيعة المستوى، يحدد خطوات لإنهاء النزاعات في دارفور والمنطقتين ووصول المساعدات الإنسانية، وهو أيضاً يضع إطاراً للحوار السياسي الموازي الذي سيضم في النهاية جميع الأطراف في السودان.
وشدد الاتحاد الأوربي على أن التقدم في هذه المبادرة يتطلب إشراك جميع الأطراف، ووصف توقيع الحكومة على الاتفاق المقترح من قبل لجنة الاتحاد الأفريقي رفيعة المستوى بالخطوة الإيجابية.
وشجع الاتحاد الأوروبي في بيانه الذي صدر في “بروكسل” بواسطة المتحدثة الرسمية “فريدريكا موغريني”، الحكومة على الالتزام باتفاق خريطة الطريق، والنظر في خطوات إضافية فورية لبناء الثقة بين جميع الأطراف لضمان الحريات الأساسية المؤدية إلى الحوار.
ودعا الاتحاد جميع المشاركين في اجتماع “أديس أبابا” للمشاركة بشكل كامل في هذه العملية وتغليب حسن النية، وطالب البيان الحكومة والمعارضة المسلحة بوقف العمليات والالتزام بوقف الأعمال العدائية.

المجهر

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *