زواج سوداناس

5 أسباب دفعت شاب سعودي لاختيار مهنة بيع الشاي



شارك الموضوع :

من سبع ساعات عمل يوميًّا، يربح الشاب السعودي مصطفي الحداد، أكثر من 250 ريالًا، ترتفع في الإجازات وأيام العطلات الدراسية، كما يستعين بوسائل التواصل الاجتماعي للتسويق لنفسه.
ويقول الحداد -الذي يبلغ من العمر 30 عامًا- إنه بدأ مزاولة مهنة إعداد الشاي قبل شهر على سبيل التجربة في منطقة الأحساء، وبعد مرور أيام قرر الاستمرار فيها. بحسب صحيفة الوطن، 6 إبريل 2016.
و ذكر الشابّ السعودي، أن هناك 5 أسباب رئيسية جعلته يستمر في هذه المهنة، وهي: ارتفاع الإيراد اليومي، وانخفاض تكلفة الموادّ الأولية والتجهيزات، وتمكّنه من خلق علاقات اجتماعية مع الزبائن، وعدم وجود مشقّة كبيرة بها، وكون المشروب الساخن مفضّلًا لدى شريحة واسعة من الزبائن.
وعبّر الحداد عن تطلعه إلى توسعة نشاطه خلال الفترة المقبلة، ليشمل تقديم بعض المشروبات الساخنة، وإضافة بعض النكهات المتعلقة بالشاي، والتي تضيف على المشروبات مذاقات مفضلة.
وأوضح أنه يبدأ عمله حاليًا من الساعة السادسة مساءً حتى الواحدة بعد منتصف الليل، ويتخذ من الطريق الدائري “الشرقي” موقعًا متنقّلًا له، ويعتزم زيادة ساعات العمل بالتوجه إلى أحد المواقع الترفيهية أو السياحية، والعمل خلال ساعات العصر.
وأضاف أنه استعان بوسائل الإعلام الجديد من “توتير”، و”سناب شات”، و”إنستجرام” في التسويق لمشروعه، وساعده في ذلك مجموعة من المغردين ممن يمتلكون حسابات واسعة الانتشار، حتى ذاع صيته في فترة قصيرة جدًّا.

المدينة نيوز

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *