زواج سوداناس

ياسر عائس : لعنة الانارة !!


الكاردينال : سنبنى الجوهرة الزرقاء.. نلاحق أموال الرديف ونحسم عقد نازو

شارك الموضوع :

تداولت الصحف خلال الايام الاخيرة اخبارا جديدة عن الانارة الحديثة والبديلة للتي تعطلت وفشلت قبل مباراة الهلال والثوار والتي احبطت القاعدة واربكت حسابات الجهاز الفني والاتحاد السوداني وارغمت الكاف على تعديل الموعد.
لابهار نفسه والكاف استعجل مجلس الهلال انهاء الانارة دون المرور على التوقيت المعد بدقه من الشركة المنفذة.
تلك الادعاءات الباطله والتي قيلت بليل لتعليق الفشل على مشجبها كشفتها التقارير الاخيرة التي اكدت استبدال تلك بواحدة جديده وتحويلها للملعب الرديف وهذا يعني ضمنا ان الانارة بها عيوب وليس بفعل فاعل.
لم يخرج اي من قادة المجلس لشرح ابعاد استبدال الجديدة باخرى اجد منها لان التصريح يستوجب بلع التصريحات غير الدقيقة والتي تجافي الواقع تماما.
وبحسب المعلومات المتواضعه فان الانارة يفترض ان المجلس تعاقد عليها مع شركة ويفترض ان يتسلمها بعد التشغيل التجريب وبواسطة بيت خبرة او استشاري فهل اتبع المجلس تلك الخطوات ام ان الاستعجال للحاق ببهرجة المباراة الاولى تسبب في تعطيل المشروع.
يبدو ان الاستعجال تسبب في خراب الانارة الجديدة ما استوجب الغائها والتعاقد على استجلاب اخرى جديده لستر عورة المجلس الذي كشفه الاستعجال والتكالب على الحدث دون كثير احترام للعمل التقني المهني.
الامانة التي تصدر البيانات في احداث لا تستحق بل اقل قيمة من الانارة لم تتكرم بالخروج على الاعلام لكشف حقيقة ما حدث وهل تم تخريب الافتتاح بفعل فاعل ام ان التسرع تسبب في خروجها عن الخدمة والى الابد وهو ما استوجب استبدالها باخرى جديدة.
نعتقد ان هذا الملف محاط بسياج من السرية لا يود المجلس الكشف عنها بدليل ان الشركة المنفذة لمشروع الجوهرة والمسئولة عن كل خطواته لم تتكرم بتوضيح ولم تعرض لمحاسبة.
وبحسب القيد الزمني للتنفيذ يفترض ان الانارة تسلم للمجلس في الموعد المذكور وبالتالي فانها عجزت عن الوفاء بالتسليم وفق العقد وتستحق المحاسبة بل ودفع ما ترتب على التشغيل.
او انها ملتزمة بالعقد وان المجلس هو من تسرع لافتتاح الحدث قبل مواعيده وبالتالي امنت موقفها ولا تخشى اي محاسبة او مساءلة او مجرد التوضيح.
وبما ان وزارة الرياضة وجامعة الخرطوم ووزارة التخطيط العمراني كلها جهات كان الكاردينال يراهن على متابعتها للحدث بعد الحصول على التراخيص اللازمة فاننا نطالب الجهات المذكورة بالتعليق على امر الانارة التي فشلت في العمل التجريبي، وهاهو المجلس يامر بازالتها وتحويلها للرديف وهو ما يعني عمليا ان نظرية المؤامرة كانت عبارة عن محاولة للفت الانظار وصرفها بعيدا عن الخلل الفعلي.
وعلى المجلس الاعتذار عن الاتهامات التي طاولت ابرياء من الاسرة الهلالية اتهموا بعرقلة وتعطيل اهم محطات المشروع.
أشتات !!
نفى المهندس ونسي توقف اي لاعب عن المريخ او التمرد على التدريبات بسبب المال.
والتصريح عندما ينسب لرئيس النادي يفترض انه واضح وصادق ويتمتع بقدر كبير من المصداقية.
صرح ونسي في الصدى ولكن الزاوية حملت خبرا عن لقاء بين المدرب ايمال والحارس جمال سالم.
جمال اعتذر بحسب الصحيفة للمدرب عن توقفه بسبب مطالبته بمستحقاته واكد جاهزيته للمشاركة واستمر اللقاء لفترة طويلة بحسب الخبر.
الحارس نفسه اعترف بالتوقف والمطالبة ومع ذلك نفى الرئيس فاذا كان نفي الرئيس صحيحا لماذا لم تطبق اللائحة على اللاعب ومحاسبته على التخلف عن السفر مع زملائه وابتداء التدريبات من اول ايام المعسكر.
شفيق يا راجل.
مرة اخرى وضعت جماهير الهلال اياديها على قلوبها خوفا من تجدد اصابة بويا وميدو بعد ان خضعا لجلسات علاج وعملية صغيرة للاول.
نتمنى ان يعالج مجلس الهلال ازمة الدكاكين بالحسنى وبدون عنتريات او استخدام للقوة والنفوذ.
فالظلم ظلمات والاخراج بالاكراه عاقبته وخيمة.
فضيحة جديدة للاتحاد تمثلت في تقديم شكوى ضد منتخب كينيا للشباب باللغه العربية وهو ما تسبب في عدم اعتمادها.
وين الضباط في طواف للانتخابات ام خارج السودان.

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *