زواج سوداناس

الكويت تشكر السودان على دعمها في المحافل الدولية


الكويت

شارك الموضوع :

أعرب نائب رئيس مجلس الأمة الكويتي الأمة مبارك الخرينج شكره للسودان على دعمه لبلاده دون مقابل للعضوية غير الدائمة في مجلس الأمن، وكذلك تقديمه الدعم بالتجديد لمرشح دولة الكويت لمنصب مدير عام المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الالسكو).

وأجرى الخرينج، الذي يزور الخرطوم على رأس من وفد مجلس الأمة الكويتي، الأربعاء، لقاءات مع عدد من الوزراء السودانيين، تناولت تعزيز العلاقات وسبل دعمها وتطويرها.

وأكد نائب رئيس مجلس الأمة عمق الروابط المتينة التي تجمع الشعبين الشقيقين، والمكانة الكبيرة التي يُحظى بها السودان لدى أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر، وعزم قيادة البلدين ممثلة في الصباح وأخيه فخامة المشير عمر البشير على المضي بتطوير العلاقات الثنائية في مختلف مجالاتها.

وشدَّد الخرينج على مواصلة نهج وتنمية السودان استكمالاً لمخرجات المؤتمر الدولي للمانحين لإعمار شرق، كما أعرب عن الارتياح لنشاط الصندوق الكويتي للتنمية المتنامي في دعم وتنمية وإعمار السودان.

تنسيق كامل


وزير الدولة بوزارة الزراعة الدخيري يعلن اكتمال إجراءات تخصيص مساحة زراعية تبلغ 120 ألف فدان بولاية (سنار) لدولة الكويت
“وشملت لقاءات الوفد البرلماني وزراء الخارجية والصناعة والتجارة والزراعة والثروة الحيوانية والسمكية.

وقال وزير الخارجية السوداني المناوب عبيدالله محمد عبيدالله، للصحافيين، عقب لقاء الوفد “بحثنا القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين اللذيْن تربطهما علاقات قوية، وهناك تنسيق كامل بينهما على المستويات كافة”.

وأكد أن الكويت ظلت داعمة للسودان، وقد لعبت دوراً كبيراً في استقراره وتنميته، كما لعبت دوراً أساسياً في تنمية وإعمار شرق السودان.

من جهته، أعلن وزير الدولة بوزارة الزراعة يعقوب الدخيري، خلال لقائه الوفد الكويتي، اكتمال إجراءات تخصيص مساحة زراعية تبلغ 120 ألف فدان بولاية (سنار) جنوبي السودان لدولة الكويت.

وأكد التزام بلاده بتقديم التسهيلات المطلوبة كافة للاستثمارات الكويتية في مجال الزراعة لتحقيق مبادرة الأمن الغذائي العربي.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *