زواج سوداناس

معلومات عن تورط الجيش الشعبي في تجارة الاعضاء البشرية بكاودا



شارك الموضوع :

اتهم الاستاذ ياسر كباشي معتمد محلية كادقلي الجيش الشعبي باستخدام المواطنين وقودا للحرب التي تتبناها قياداته وجعلهم دروعا بشرية في معاركه الخاسرة، مشيرا الى ان انتهاكاته للمواطنين وصلت حد المتاجرة باعضائهم البشرية خاصة الشباب والاطفال المحتجزين لديه في سبيل توفير المال لقياداته.

وأوضح المعتمد في تياسر كباشيصريح لـ(smc) أن مستشفى (كونجو) بمدينة كاودا تتم فيه هذه الجرائم والانتهاكات، مشيرا الى ان الممارسات تتم بمعاونة عدد من المنظمات التي تنشط في تجارة الاعضاء البشرية.

وكشف ياسر كباسي عن نشوب خلافات عميقة داخل صفوف التمرد بجبال النوبة بين عبد العزيز الحلو والعميد جقود مكوار قائد الجيش الشعبي المعين مؤخرا بديلا لعبد العزيز الحلو المريض الذي لم يخفي امتعاضه من هذه الخطوة، مما ولد شرخا كبيرا كان نتاجه اتساع دائرة الشك وعدم الثقة في القيادات الميدانية للجيش الشعبي.

وقال كباشي ان جقود نفذ العديد من الاعتقالات حيال القادة الميدانيين الذين اعلنوا موقفهم من الحرب ورفضوا تنفيذ الاوامر والتعليمات لخوض عمليات عسكرية موضحين انها لاتخدم قضايا ابناء النوبة وان ضحاياها المواطنين من ابناء جنوب كردفان، خاصة القصف الاخير على مدينة كادوقلي، فيما شهدت الاوضاع داخل الشعبي العديد من حالات الهروب على مستوى القيادات .

كادقلي (smc)

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *