زواج سوداناس

فتوى شرعية جريئة تجيز استغلال المقابر



شارك الموضوع :
تعتزم  الكويت تحويل عدد من المقابر القديمة في البلاد إلى مرافق عامة بينها الحدائق بعد حصولها على فتوى شرعية تجيز ذلك إذا كانت عظام الموتى في تلك المقابر قد تحولت إلى رميم (تراب).

وقالت تقارير محلية إن البلدية حصلت على تأكيد من وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بأنه يجوز شرعاً الانتفاع بتلك المقابر بما تقتضيه المصلحة العامة إذا تحولت عظام الموتى فيها إلى رميم.

وأضافت أن البلدية خاطبت وزارة الصحة لمعرفة الفترة الزمنية التي تتحول فيها عظام الموتى إلى رميم، قبل البدء بتنفيذ مشروع تحويل تلك المقابر إلى مرافق عامة.

وتعمل بلدية الكويت على إعادة دراسة وتنظيم المناطق التجارية الاستثمارية في البلاد من خلال استغلال أراضي المقابر القديمة في مدينة الكويت وضواحيها مثل مقبرة هلال المطيري ومقبرة الحساوية ومقبرة الجعفرية ومقبرة مدوه ومقبرة الصوابر.

وتقع غالبية تلك المقابر بالقرب من المركز المالي للكويت على مساحات واسعة، ويعود تاريخها إلى أكثر من نصف قرن، وتضم بين جنباتها رفات الكثير من الشخصيات التاريخية في الكويت والعوائل المعروفة.

ومن المرجح أن يقابل مثل هذا التوجه باعتراضات واسعة سيقودها النواب الإسلاميون في مجلس الأمة (البرلمان) الذي يتمتع بصلاحيات واسعة تخوله تعطيل بعض الخطط الحكومية.

 

إرم نيوز

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *