زواج سوداناس

أطباء البان جديد يفكون الإضراب ويهددون بمعاودته حال التماطل في تنفيذ القانون



شارك الموضوع :

اعلنت اللجنة المركزية لأطباء السودان تعليق الاضراب بمستشفى البان جديد بشرق النيل بولاية الخرطوم، والذي شمل الطوارئ والحالات الباردة على خلفية اعتداء افراد بالشرطة على الطبيبين عبدالله الفادني (نائب اختصاصي نساء وولادة) وصهيب (طبيب امتياز) اثناء تأدية عملهما، وهددت اللجنة بمعاودة الاضراب بشكل شامل حال حدوث تماطل في تنفيذ القانون وتحقيق العدالة كاملة دون نقصان تجاه المعتدين.
وامهلت اللجنة ادارة المستشفى 48 ساعة لحل الاشكال وتوفير الحماية للكوادر الصحية العاملة بالمستشفى بعد الاعتداءات المتكررة على الاطباء حسب اللجنة التي تمسكت بإقالة حرس المستشفى ومحاسبتهم فوراً.
وكشف مسؤول الاعلام باللجنة د. عبد المعز بخيت في تصريح لـ(الجريدة) امس، عن تمسك أطباء البان جديد بأهمية منع دخول أي نظامي أو حامل سلاح من دخول المستشفى ومحاسبة افراد حرس المستشفى واقالتهم فوراً، مع مطالبتهم بتوفير حرس جديد يتعاون مع الأطباء في تأدية عملهم.
وفي السياق وجهت اللجنة المركزية وفقاً لبيان صحفي تحصلت (الجريدة) على نسخة منه امس، في حالات الاعتداءات المستقبلية بأن يخلي الاطباء قسم الحوادث والعنابر فوراً وان يخطر المدير الطبي وتسليمه الحوادث، بالاضافة الى تبليغ اللجنة المركزية للاطباء بالحادثة وفتح بلاغ في اقرب قسم للشرطة، وعدم التنازل عنه مهما كانت الضغوط.
ومن جهتها قالت وزارة الصحة بولاية الخرطوم ان ما حدث في مستشفى البان جديد لا يخلو من كونه مشاجرة بين طبيب مناوب ونظامي، وعلى اثرها تم اعتقال الطبيب المناوب، وكشفت الوزارة في تعميم صحفي امس، عن تدخل ادارة الطب العلاجي لتهدئة الموقف وتم اطلاق الطبيب وفتح بلاغ ضد الشرطي.
واشار التعميم الى عودة الاطباء للعمل بصورة منتظمة، وذكر نائب مدير ادارة الطب العلاجي د. عبد الحفيظ ان الاحوال بالمستشفى تسير بالشكل المطلوب، وان الوزارة اتخذت تدابير لحماية الاطباء وتجنيبهم التصادمات.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *