زواج سوداناس

مليون و400 ألف يقترعون بشمال دارفور


انتخابات

شارك الموضوع :

يتوجه نحو مليون و400 ألف ناخب وناخبة بولاية شمال دارفور الإثنين، إلى أكثر من 500 مركز اقتراع موزعة على محليات الولاية الثمانية عشرة للإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء الإداري لدارفور للاختيار بين الولايات أو الإقليم.

ويأتي ذلك إنفاذاً لما جاء في وثيقة الدوحة للسلام بدارفور والتي وقعتها الحكومة وحركة التحرير والعدالة بالعاصمة القطرية الدوحة في 14يوليو 2011.

وقال نائب رئيس المفوضية القومية للاستفتاء اللواء متقاعد عبدالعزيز السماني الذي يزور مدينة الفاشر حاضرة شمال دارفور حالياً، إنه وقف على آخر الترتيبات الفنية والإدارية الخاصة بانطلاق الاقتراع بشمال دارفور.

وأضاف أنه أطلع اللجنة العليا للاستفتاء بالولاية على الترتيبات اللوجستية والفنية والأمنية التي قال إنها اكتملت تماماً، حيث تم تسليم المحليات كافة معينات العملية الانتخابية والتي بموجبها تم تجهيز جميع مراكز الاقتراع بالولاية.

وأشار السماني إلى أن المفوضية القومية اعتمدت 93 منظمة من منظمات المجتمع المدني لمراقبة الاستفتاء، بجانب اعتماد 16 منظمة دولية وصل جزء كبير منها إلى مواقع عملها بالولايات الخمس، فيما ينتظر اكتمال وصول العدد المتبقي منها خلال يوم الأحد.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *