زواج سوداناس

بالفيديو : عمرو أديب عن قضية ريجيني: واحد-صفر لصالح إيطاليا



شارك الموضوع :

شن الإعلامي المصري عمرو أديب، السبت، هجوما حادا على سلطات الانقلاب العسكري في مصر، بسبب تصريحاتهم المتناقضة في قضية مقتل الطالب الإيطالي جوليو ريجيني.

وقال عمرو أديب في برنامج “القاهرة اليوم” على قناة “اليوم” المصرية، إن “النتيجة في قضية ريجيني (واحد-صفر) للجانب الإيطالي، احنا تغلبنا والنتيجة أن مصر خسرانة أمام العالم”.

وانتقد أديب التبريرات التي قدمها الجانب المصري في أزمة ريجيني، قائلا: “إنهم لم يعطو الفيديوهات التي طلبها الجانب الإيطالي، بحجة أنه لا يمكنهم استعادة الصور مرة أخرى”.

وأضاف: “يعني لا عاوز تدي للإيطاليين الكاميرات ولا عاوز تقدم أرقام هواتف محمولة للجانب الإيطالي؛ احتراما للدستور المصري”، متابعا: “كل أرقامنا الهاتفية على المشاع، والدولة المصرية لا تتعاون مع إيطاليا أبدا”.

وتابع أديب بالقول: “احنا غلطانين.. واحنا افتكرنا إن الجانب الإيطالي هيزهق ويمل.. واحنا لم نقم بعملنا بالشكل المطلوب”.

وأعلنت وزارة الخارجية المصرية أن الوزير سامح شكري، أجرى مساء السبت اتصالا هاتفيا مع نظيره الإيطالي باولو جنتيلوني، أعرب خلاله عن “انزعاجه” من التوجيه السياسي الذي تمارسه إيطاليا في القضية.

وأضافت الخارجية، في بيان لها، أن شكري استعرض مع جنتيلوني حجم التعاون والتنسيق الذي وفرته أجهزة التحقيق المصرية للجانب الإيطالي منذ بداية الكشف عن الحادث، ودرجة الشفافية والاستجابة للمطالب الإيطالية، استنادا إلى العلاقات الوثيقة والخاصة التي تربط بين البلدين.

وأكد البيان أن تعليق النيابة العامة الإيطالية، التعاون مع جهات التحقيق المصرية، يتناقض مع العلاقات الثنائية التي تربط البلدين، كما أن قرار استدعاء سفير إيطاليا في مصر للتشاور يثير علامات استفهام حول مغزى تلك القرارات.

 

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا 

arabi21

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *