زواج سوداناس

مجلس التخصصات يشدد على وضع معالجات لمنع تكرار الاعتداءات على الأطباء



شارك الموضوع :

أكد الأمين العام لمجلس التخصصات الطبية الشيخ الصديق بدر قلقه البالغ من ظاهرة الاعتداءات المتكررة على الأطباء، وشدد على ضرورة وضع معالجات عاجلة لمنع تكرارها من خلال نظم وضوابط للتعامل مع الأطراف خارج المنظومة الطبية، وطالب إدارات المستشفيات بوضع ترتيبات إدارية عاجلة لتوفير بيئة مناسبة للأطباء، وحذر من مغبة تأثيرات الاعتداءات التي وصفها بالبالغة على مستويات تدريب الأطباء، ولفت لتكررها في أكثر من موقع، وبالمقابل دعا الصديق الأطباء لاحترام أدوار الجهات الأخرى دون انتقاص.
وفي السياق تصدى أمين الأعلام باتحاد أطباء السودان د. دفع الله علم الهدى للاتهامات التي ساقتها اللجنة المركزية للأطباء للاتحاد باعتباره اتحاد غير شرعي ولا يمثل قطاع الأطباء وينأى عن قضايا القطاع، خاصة فيما يتعلق بظاهرة التعدي على الأطباء وغيرها من القضايا الأساسية، وقال إن قضايا الأطباء تحتاج لصبر ونفس طويل.
وأقر دفع الله في تصريح لـ(الجريدة) أمس، بتردي بيئة العمل بكافة مستشفيات السودان، واعتبر البيئة سبب أساسي لظهور التصادمات بين الكوادر الصحية ومتلقي الخدمة الطبية من مرافقين ومرضى لعدم توفر المعينات التي تضع الطبيب في دور المقصر، وكشف في الوقت ذاته عن اتجاه الاتحاد بالتنسيق مع وزارة الصحة الاتحادية ووزارات الصحة بالولايات لتهيئة وتحسين بيئة العمل بالمستشفيات بشكل امثل منعاً لحدوث تصادمات مستقبلية (على حد قوله).
وأشار أمين الإعلام باتحاد أطباء السودان، الى وضع الاتحاد (5) مقترحات، منضدة وزارة العدل لتعديل (5) مواد أساسية في القانون الجنائي تتعلق بالدعاوى في الممارسات الطبية لتضمن في القانون القادم لتقليص العقوبة على ممارسي الخدمة الطبية، وتتيح مقاضاة حتى النظامين الذين يعتدون على الكوادر الطبية أثناء ممارسة عملهم.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        ود أمبدة

        الأطباء دمهم بااااارد…وم بهمهم كتير موت المريض … عشان كدا يستاهل البلنجات أبو من غير دم ..عشان يصحصح ..

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *