زواج سوداناس

مفاجأة.. تسريب عقد نيمار مع برشلونة وراتبه السنوي ومكافأت البطولات !



شارك الموضوع :

انتشرت منذ فترة ظاهرة تسريب عقود اللاعبين من مشاهير العالم، وكان معظمها للاعبي ريال مدريد ومانشستر يونايتد ولويس سواريز، مهاجم برشلونة، لكن الأهم حقا حتى الآن هو تسريب عقد البرازيلي نيمار جونيور دا سيلفا، الذي كشف تفاصيل انتقاله من سانتوس البرازيلي إلى النادي الكاتالوني في 2013.

وكان في معظم التسريبات السابقة وجود علاقة بين اللاعب المسرب عقده والبرتغالي خورخي مينديز، وكيل أعمال الكثير من اللاعبين المشاهير.لكن لم يتم تسريب أي عقد من لاعبي برشلونة قبل نيمار سوى سواريز، والكشف عن صفقة انتقاله إلى النادي الكاتالوني قادما من ليفربول الإنجليزي قبل عامين.

وبحسب موقع “إرم نيوز” ، فقد جاء انتقال النجم البرازيلي صاحب المركز الثالث في أفضل لاعبي العالم للعام الماضي، خلف زميله ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو، بضجة كبيرة تسببت في رفع دعاوى قضائية ضد النادي ورئيسيه السابقين، بسبب ما تم دفعه للاعب ووالده ولسانتوس بعيدا عن الأوراق الرسمية، ما اعتبرته السلطات الإسبانية تهربا ضريبيا. وتعاقد فريق برشلونة مع النجم البرازيلي في عام 2013 كواحدة من أكبر صفقاته في التاريخ، وهي صفقة ما زالت تثير الكثير من التساؤلات لدى الجهات الرقابية.

تفاصيل العقد

وتشير تفاصيل وحقائق العقد الذي وقع بين الطرفين في أول يونيو/حزيران 2013 ودخل العقد حيز التنفيذ في الشهر التالي مباشرة، وشارك في التوقيع جوسيب ماريا بارتوميو وساندرو روسيل، ومن الجانب الآخر وقع نيمار ووالده، الذي كان ممثل اللاعب.

ووقع نيمار على عقد مدته خمس سنوات مع برشلونة وحصل على مبلغ 8.5 مليون يورو فور التوقيع، ويحصل نيمار على مبلغ 5 مليون يورو كراتب سنوي، وبالإضافة إلى ذلك يتضمن العقد عدة بنود تجعل هذا الرقم في زيادة حيث يصل راتبه طوال الفترة بالمكافآت إلى مبلغ 49.5 مليون يورو. ومن بين بنود العقد فإنه يجب أن يشارك نيمار في 60% من المباريات، أو يلعب 45 دقيقة على الأقل وإذا لم يتحقق هذا يحصل عن كل مباراة مبلغ 1.062 مليون يورو، وفي كل مباراة خارج التشكيل أو على مقاعد البدلاء مبلغ 100 ألف يورو.

وإذا حصل على الكرة الذهبية سيتلقى مبلغ 425 ألف يورو، وجوائز حال الفوز بالبطولات (الدوري: 637 ألف يورو، دوري الأبطال: 850 ألفا، والجمع بين الدوري والكأس: 850 ألفا، والجمع بين الكأس ودوري الأبطال: 1.062 مليون، والنجاح في الدوري ودوري الأبطال: 1.487 مليون، والثلاثية وهي التي تحققت بالفعل: 1.700 مليون).

ريال مدريد وباريس سان جيرمان

وكان ريال مدريد وباريس سان جيرمان مهتمان بضم نيمار من سانتوس، وما زالت هناك دعاوى قضائية تنظر أمام القضاء الإسباني بشأن تلقي نيمارو ووالده وسانتوس أموالا بشكل غير قانوني. وما يثير الشك بشأن تسريب العقد في الوقت الحالي ما يدور حاليا بشأن اهتمام ريال مدريد وسان جيرمان أيضا بالتعاقد مع الدولي البرازيلي، الذي لم يوقع بعد عقده الجديد مع النادي الكاتالوني، ما يشير إلى استفادة نيمار نفسه من تسريب العقد في الوقت الراهن.

والعقد المسرب لانتقال نيمار إلى برشلونة مكون من 13 صفحة ويسمح بانخفاض المبالغ السابق ذكرها حال عدم خوض نيمار 50% من المباريات مع برشلونة، ليصل إجمالي الصفقة بالمكافآت إلى 190 مليون يورو.

-عناوين-

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *