زواج سوداناس

التعليم: تسليم 13 مليون كتاب مدرسي إلى الولايات



شارك الموضوع :

أكدت وزيرة التربية والتعليم بالسودان سعاد عبدالرازق أن كل ولايات البلاد تسلمت حصتها من (الكتاب المدرسي) للعام الدراسي 2016-2017م، من جملة الكتب المتفق على طباعتها، البالغة 13 مليون كتاب، بما فيها ولاية الخرطوم التي تسلمت 704 آلاف كتاب.

وشاركت الوزيرة عبد الرازق الاحتفال الذي نظمته وزارة التربية والتعليم بولاية الخرطوم، بالتنسيق مع مشروع تقوية تعليم الأساس بوزارة التربية والتعليم الاتحادية، لتدشين الكتاب المدرسي، تحت شعار (كتاب مجاني لكل تلميذ)، بمدرسة الحرية بنين ببحري.

وقالت، في كلمة خلال الاحتفال، إن الكتاب المدرسي تمت طباعته وفقاً لمقاييس عالمية، بحيث يتحمل الكتاب الاستعمال لمدة تصل إلى خمسة أعوام دون أن يتعرض للتلف. وأشارت إلى أن الشركاء الدوليين وفروا مبلغ 76،5 مليون دولار خاصة البنك الدولي من أجل دعم التعليم وتطويره.

وأكدت الالتزام بتوفير البيئة الدراسية والتدريب من أجل كادر مؤهل لتطوير التعليم.

من جانبه، أوضح وزير التربية والتعليم بولاية الخرطوم د. فرح مصطفى أن الشراكة مع الوزارة الاتحادية أثمرت مزيداً من الدعم في مجال البنى التحتية للتعليم بولاية الخرطوم، مؤكداً أن الفترة المقبلة ستشهد طي ملف الاكتظاظ الذي تعاني منه عدد من مدارس الولاية.

ولفت إلى أن الولاية تعاني من الهجرة من إليها من الولايات، التي تشكل عبئاً على التعليم، مما يتطلب المزيد من الدعم من المؤسسات.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *