زواج سوداناس

الوطني يرفض تشكيك واشنطن في استفتاء دارفور


"الوطني" يناقش الكلفة المالية لحملته الانتخابية

شارك الموضوع :

رفض حزب (المؤتمر الوطني) الحاكم تشكيك واشنطن في مصداقية استفتاء دارفور الإداري، مؤكداً أنه شأن داخلي يخص أهل دارفور وحدهم في إبداء رأيهم حول خياري الولايات أو الإقليم لنظام الحكم بدارفور، داعياً للكف عن التدخل في شؤون البلاد.

وقال أمين أمانة دارفور الكبرى بالحزب الضو الفكي، طبقاً للمركز السوداني للخدمات الصحفية، إن اليوم الأول للاقتراع شهد إقبالاً كبيراً من المواطنين بالولايات الخمس، مؤكداً أن عملية التصويت تجري في جو آمن ومعافى دون معوقات تذكر.

وأبان أن عملية الأمن والاستقرار التي تشهدها دارفور مؤخراً ساعدت المقترعين بأن يدلوا بأصواتهم بحرية تامة وشفافية كاملة دون تأثير على المواطنين. ورفض الفكي التدخلات الأجنبية غير المبررة في الشأن السوداني.

الجامعة العربية تراقب

وعلى ذات الصيد، كشفت جامعة الدول العربية أن عمليات الاقتراع للاستفتاء الإداري لدارفور في يومها الأول سارت بشفافية ونزاهة، مؤكدة أن الأمور تسير دون أي إشكالات.

حليمة: اليوم الأول سار بشفافية ونزاهة

وقال مسؤول مكتب الجامعة بالخرطوم د. صلاح حليمة، إن اليوم الأول لعمليات الاستفتاء بولايات دارفور شهدت إقبالاً كبيراً من المواطنين وسط هدوء واستقرار تام للأمن، مؤكداً عدم وجود أي ملاحظات وأن الأمور تسير بصورة عادية.

وأضاف حليمة أن جامعة الدول العربية أرسلت وفداً مكوناً من 16 فرداً لمراقبة استفتاء دارفور برئاسة مساعد الأمين العام للجامعة، مشيراً إلى أن الوفد توزع على الولايات الخمس بهدف مراقبة عملية الاستفتاء، التي وصفها بأنها التزام إداري بحسب (وثيقة الدوحة).

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *