زواج سوداناس

المواصفات بالجزيرة تعلن حجز (47) طناً من القمح غير المطابق



شارك الموضوع :

أعلنت الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس فرع ولاية الجزيرة حجز 935 جوال قمح زنة 90 كيلو جراماً بما يعادل 47 طناً في أحد المخازن التابعة لإحدى المؤسسات، لعدم مطابقتها للمواصفات والمقاييس السودانية.
وأكد مدير فرع الهيئة المهندس أبا يزيد الشيخ الطيب في تصريحات صحفية أمس حجز 47 طناً من القمح وعمل الإجراءات الفنية اللازمة، وأشار الى أن الكمية التي تم حجزها تعادل 935 جوالاً من القمح زنة 90 كيلو جراماً، وأنه بناء على نتائج التحليل المعملي اتضح عدم مطابقتها للمواصفات والمقاييس السودانية.
ونوه أبو يزيد لحجز 35 قالب ثلج كبير من أحد مصانع الثلج لعدم مطابقتها للمواصفات، من خلال عملها على تلويث الثلج بالصدأ الذي يؤدي بدوره إلى مخاطر كبيرة على المستهلك.
وكشف مدير فرع الهيئة عن حجز كميات كبيرة من مستحضرات التجميل غير المسموح بها لعدم مطابقتها للمواصفات والمقاييس بالميناء الجاف بحنتوب، وأشار الى حجز 100 كرتونة كريم واقٍ من الشمس تحتوي مادة الهيدروكينون، بجانب 89 كرتونة كريم تبييض تحتوي كذلك على مادة الهيدروكينون، بالإضافة إلى حجز 198 ميزان غير مطابق للمواصفات والمقاييس السودانية، وحجز 12 كرتونة قوارير كريستال فارغة مستعملة، و15 كرتونة كبيرة للملابس المستعملة.
وأوضح أبو يزيد أن الكرتونة الواحدة للملابس تحوي 400 قطعة بما يعادل 6000 قطعة، وأكد استمرار عمل الهيئة للحد من المخاطر المحدقة بإنسان الولاية نتيجة تداول مثل تلك السلع.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *