زواج سوداناس

تحريات ..!!



شارك الموضوع :

:: ذهب للصيد، وكاد أن يفترسه التمساح، فحملوه إلى المستشفى ليتداوى من الجراحات، وظل يستقبل فيالق الأهل هناك..وما كان يُزعجه هو السؤال التقليدي : ( والتمساح دا قبضك كيف ؟)..وكان يتكرر السؤال بمعدل ثلات مرات في الدقيقة، فيشرح لهم قصة الصيد ومسار المركب وموقع الحدث وتفاصيل ما حدث.. كان صاحبنا يحكي بحماس، ومع التكرار بدأ يستاء..حتى جاء أحدهم و سأل : ( أها يا زول الحصل شنو؟)، فصاح فيه : (ياخ التمساح قبضني وفكاني، و أريتو كان أكلني)..!!
:: ويوم الخميس الفائت، تعليقاً على ترهات بعض سادة حكومة وإعلام الأردن، كتبت بالنص : ( ما حدث هو أن بعض طلاب الأردن ومصر تلقوا عبر أجهزة – حديثة جداً وصغيرة جداً – إجابات أسئلة إمتحان مادة الأحياء قبل إنتهاء زمن الإمتحان ب ( 25 دقيقة)..في إمتحان الأحياء فقط، دخلوا وكتبوا بياناتهم على ورقة الإمتحان، ثم جلسوا ساعة ونصفها، ثم تلقوا الإجابات في أجهزتهم، وتم ضبط أحدهم عند التدوين، ثم كان هذا مدخلاً لضبط الآخرين، وكل هذا قبل إنتهاء زمن إمتحان مادة الأحياء ب ( 25 دقيقة).. فالطلاب – بلا أجهزة – بطرفهم منذ أمس الأول، وإن كانت لحكومة الذنيبات وسفارتها بالخرطوم معلومة غير هذه، فلتنشرها..!!)
:: وتفاجأت بالأخ الفاتح جبرا، أول أمس، يفتح لي باب التحقيق بزاويته الشيقة ..(ماهذه الأجهزة الحديثة جداً والصغيرة جداً التي تلقوا عبرها الطلاب الإجابات؟..ضروري جداً إسمها، والشركة المصنعة، ورقم المنتج عشان (نقوقلا في النت وكده)..لماذا لم تقم الست الوزيرة بعرضها على شاشات التلفاز وتشرح لنا كيفية إستخدامها لتخرس الألسنة والأقلام (وأنا واحد منهم)..كيف يتسنى للطلاب المصريين والأردنييين التعرف عليها معاً وهي بهذه (الندرة) وكيف تم الحصول عليها (صدفة يعني)..هل هذه أجهزة (أرسال وإستقبال) أم إستقبال فقط؟ وبيشتروها من وين يا ربي؟..لماذا لم يقوموا بإستخدام هذه الأجهزه في بلادهم ويوفروا القروش الباهظة دي؟ (عندهم تشويش ؟؟)..).
:: هكذا تحقيق حبيبنا جبرا وأسئلته الغارقة في التفاصيل وكأني أحد هؤلاء الطلاب أو أحد السماسرة أو رئيس لجنة التحقيق أو (الست الوزيرة)..أنا مثلك يا حبيبنا جبرا، مجرد باحث عن الحقيقة، فوجد بعضها ويبحث عن البعض الآخر، أو كما يفعل كل زملاء المهنة .. وأرى أن الصبر لحين إكتمال التحري قد يرد على تلك الأسئلة وغيرها..وكذلك عندما توضع الأجهزة – كمعروضات – في المحكمة قد نعرف الشركة المصنعة و الماركة والأسعار و سعتها التخزينية ( كم قيقا؟)، وغيرها من التفاصيل إن كانت ( ذات جدوى)..!!
:: فالمعلومة المهمة حالياً – حسب مصادر غير رسمية وموثوقة – تم إستخدام أجهزة في حالات الغش، أي أرسلوا بها الأسئلة ثم إستقبلوا بها الإجابات، وتم ذلك في إمتحان مادة الأحياء فقط، وقبل إنتهاء الزمن ب (25 دقيقة)..ولحسن الحظ، يوم أسئلة الأخ جبرا، خرج محمد الفائز – سفير الأردن بالسودان – عبر هذه الصحيفة قائلاً بالنص : (هي أجهزة متطورة جداً، حتى أنها بالأردن غير موجودة، ويُقال إنهم أتوا بها من كوريا).. ونأمل أن يلاحقه الأخ جبرا بالأسئلة التي من شاكلة : ( كوريا الشمالية ولا الجنوبية؟)..!!

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        abo ahmad

        و الله اسئلة جبرافى محلها و على الوزارة ان ترد عليها و انا اضيف سؤال ما هى الجهة التر ترسل الاجابة على الاسئلة للطلاب ؟؟؟ الموضوع ما واضح

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *