زواج سوداناس

تويتر: مصريون يطالبون برحيل السيسي، وخسارة برشلونة



شارك الموضوع :

نعرض عليكم أكثر القضايا التي تداولها مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي في العالم العربي على مدار اليوم الماضي.
“أرحل يا سيسي”

نبدأ تقريرنا اليوم من مصر، حيث انتشر هاشتاغ يطالب برحيل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بعد خطاب ألقاه أمس أكد فيه أن جزيرتي تيران وصنافير كانتا دوما تتبعان للسعودية.
وكانت قضية نقل السيادة على جزيرتي تيران وصنافير إلى السعودية اقد أثارت حفيظة العديد من المصريين، الذين اتهموا السيسي ببيع أرضهم.

وقال السيسي خلال كلمته “نحن لم نفرط في ذرة رمل من أرضنا، بل أعطينا الحق لأهله” وأضاف: “مش عايزين كلام في الموضوع دا تاني.. وفيه برلمان انتم اخترتوه هيناقش هذه الاتفاقية يمررها أو لا”.

وعبر هاشتاغ #ارحل، الذي انتشر بصورة كبيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي في مصر ليحصد أكثر من سبعين ألف تغريدة على مدار الأربع وعشرين ساعة الماضية، طالب المستخدمون بتنحي الرئيس المصري عن السلطة.

وغرد حساب حركة شباب 6 ابريل، والتي كان لها دور فعال في أحداث ثورة الخامس والعشرين من يناير/كانون الثاني، قائلا: “ارحل. التفريط في الأرض على جثتنا.”

بينما غرد الكاتب والناشط المصري احمد جمال زيادة عبر الهاشتاغ قائلا: “ارحل لأنك خائن للوطن، ولأنك ضيعت مستقبلنا وقتلت اصحابنا، ورميتنا في السجون، ولأن الفقير ازداد فقر، والغني ازداد غنىٰ في عهدك.”

وأشار عدد من المستخدمين عبر الهاشتاغ إلى المسيرات المفترض خروجها الجمعة بعنوان “جمعة الأرض هي العرض” احتجاجا على تسليم الجزيرتين إلى السعودية.
ذكرى الحرب الأهلية في لبنان

وفي لبنان احيى مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي الذكرى الحادية والأربعين للحرب الأهلية في لبنان/نيسان، والتي اندلعت في الثالث عشر من إبريل 1975.

واستمرت الحرب الأهلية في لبنان ل15 عاما، وراح ضحيتها عشرات الالاف.

وانتشر هاشتاغ #علمتنا_الحرب_الاهلية في أوساط مستخدمي مواقع التواصل في لبنان، ليظهر في أكثر من عشرة آلاف تغريدة على مدار الأربع وعشرين ساعة الماضية.

وعبر الهاشتاغ، غردت زينب حجازي قائلة: “41 سنة مرت على الحرب الأهلية… نتذكر لنتعلم حتى لا تنعاد”

بينما كتب محمد شمس الدين: “#علمتنا_الحرب_الاهلية حقوق المسيحيين، حقوق الشيعة، حقوق السنة، حقوق الدروز، بس ما علمتنا حقوق اللبناني”.
خسارة برشلونة

وننتقل إلى مباراة أمس بين برشلونة وأتلتيكو مدريد في الدور الربع النهائي بدوري أبطال أوروبا، والتي انتهت بخسارة برشلونة، ما دفع بأتلتيكو مدريد إلى الدور النصف النهائي بالبطولة.

وحازت المباراة ونتيجتها على قدر كبير من اهتمام مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، إذ ذكر اسم برشلونة في أكثر من 130 ألف تغريدة على مدار الأربع وعشرين ساعة الماضية.

ونعرض عليكم رسما تحليليا يظهر أكثر البلدان استخداما لكملة “برشلونة” في أوساط مستخدمي تويتر بداخلها.

bbc عربية

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        غريبة

        ههههه المصريون يطالبون برحيل السيسي وخسارة برشلونة ؟!؟! واخد من الاثنين مصدر الخبر ده سلولي او الزول اللي عندنا في السودان الخته الخبر يكون ماخد صنف تقيل من نوع ابو الحاويات

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *