زواج سوداناس

الرئيس الصومالي: قواتنا من الشرطة والأمن سيتم تدريبها بالسودان



شارك الموضوع :

قال الرئيس الصومالي، حسن شيخ محمود، إن السودان لعب دوراً مقدراً في صناعة وبناء عملية السلام في بلاده، مشيراً إلى أن عدداً من قوات الشرطة والأمن سيتم تدريبهم ببعض الأكاديميات المتخصصة بالسودان، من أجل حفظ الأمن والاستقرار.

وقال الرئيس محمود لدى مخاطبته الاحتفال الذي نظمته جامعة أفريقيا العالمية بمناسبة زيارته للخرطوم، يوم الخميس، هناك العديد من التحديات التي واجهت الصومال في مرحلة إعادة البناء وفي مقدمتها الأمن، حيث لا يمكننا تأسيس النهضة الشاملة أوالتنمية في ظل التدهور الأمني الذي يعتبر التحدي الأكبر في بلادنا، وبعد أن انتهت تلك الفترة الآن نواجه مشكلة حركة الشباب المجاهدين التي تعمل لتحقيق الأجندة الدولية.

وأكد الرئيس محمود ثقته في أن بلاده تسير في الاتجاه الصحيح، وستعود إلى وضعها الطبيعي والطليعي في المحافل الإقليمية والدولية، بعد أن عانت كثيراً من الحروب والدمار والخراب الذي أثّر على حياة المواطنين.

من جانبه أوضح رئيس مجلس أمناء جامعة أفريقيا العالمية، د. مصطفى عثمان إسماعيل، أن جامعة أفريقيا تضم 15 ألف طالب وطالبة من 86 دولة، منها 42 دولة أفريقية ويأتي الطلاب الصوماليون في المرتبة الثانية من جملة الطلاب بعدد 1218 طالباً وطالبة، مؤكداً أن الجامعة تقدم الخدمات للطلاب حتى يعودوا إلى أوطانهم للمساهمة في بنائها.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *