زواج سوداناس

وزير الرى المصري يزور السودان قريبا لبحث أزمة سد النهضة



شارك الموضوع :

كشفت مصادر مطلعة بوزارة الموارد المائية والرى، الإعداد لزيارة الدكتور محمد عبد العاطى وزير الرى إلى دولة السودان خلال الأيام المُقْبِلة، لبحث الخلافات فى مسار مفاوضات سد النهضة الإثيوبى، وقضايا التعاون الثنائى بين البلدين، وذلك فى أول زيارة خارجية لوزير الرى منذ توليه منصبه.

وأشارت المصادر فى تصريحاتٍ خاصة لـ”اليوم السابع” وجود خلافات فى الرؤى بين مصر وإثيوبيا حول العقد الفنى الذى سيُوَقَّع مع المكتب الاستشارى الفرنسى الذى سينفّذ الدراسات الفنية لمعرفة الآثار السلبية للسد على دولتى المصب، تتركز فى نقاط فنية وليست قانونية.

الجدير بالذكر أن هناك منحة مخصصة لمشروعات التعاون الثنائى مع السودان فى مجال الموارد المائية بقيمة 12 مليون دولار على 5 أعوام فى ميزانية الدولة ضمن المبادرة المصرية للتعاون مع دول حوض النيل التى تقوم وزارة الخارجية بالإشراف عليها، بالتنسيق مع وزارة المالية لتمويل مشروعات التعاون الثنائى فى جميع القطاعات التنموية”.

وتم الانتهاء من إعداد مستندات الطرح كاملة لتأهيل كوبريى فى مزرعة الدمازين ضمن مشروع التكامل الزراعى مع السودان، وتأهيل كفاءة سدود حصاد الأمطار داخل المزرعة، وإنشاء سد ترابى لحصاد مياه الأمطار بسعة 500 ألف متر مكعب أحد أخوار مزرعة الدمازين.

كتبت أسماء نصار
اليوم السابع

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        طارق عبداللطيف سعيد

        ***بالله ده كلام ، بلد مستباحه ، حكام مسخوطين ، لا وطنيه ولا خوف من الله
        ***ضيعتوا البلاد وثروات ومكتسبات البلاد ، وكل يوم نصبح بمصيبه ونمسى بكارثة ، وآقعين في البلاد بيع ورهن وإيجار ، ولا هم لكم إلا الحصول على وسخ الدنيا ، ونسيتم وتناسيتم الآخرة ، والدليل لا عظة ولا وآعظ من الذين أخذهم الموت وهم عزيزين لديكم ولدينا ، وإكتفيتم بالتمكين وتطبيق التوتاليتارية على السواد الأعظم من الشعب

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *