زواج سوداناس

الأمير زيد يشن هجوما على ترامب و”نيويورك بوست” تصفه بـ”الرسول”


دونالد ترامب

شارك الموضوع :

انتقد مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان الأمير زيد بن رعد الحسين بشدة وبطريقة غير مباشرة المرشح الجمهوري دونالد ترامب. وقال في كلمة له “التعصب الأعمى ليس دليلا على القيادة القوية”. ومن جهتها، أعربت صحيفة “نيوريورك بوست” المحافظة عن دعمها لترامب، ووصفته بـ”رسول غير كامل يحمل رسالة حيوية”.

شن الأمير زيد بن رعد الحسين مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان الجمعة هجوما غير مباشر على دونالد ترامب، المرشح الأوفر حظا لتمثيل الجمهوريين في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، في كلمة له بعنوان “الطريق إلى العنف” ألقاها في كليفلاند بولاية أوهايو الأمريكية.

وقال الأمير زيد بعد انتقاد “أحد المرشحين البارزين لأن يصبح رئيس هذا البلد” إن”التعصب الأعمى ليس دليلا على القيادة القوية.” وكانت تصريحات لترامب أشعلت نار الجدل داخل الولايات المتحدة وخارجها استهدف فيها المهاجرين والمسلمين في بلاده.

صحيفة “نيويورك بوست” تعلن تأييدها لترامب

وأعلنت صحيفة “نيويورك بوست” الشعبوية الواسعة الانتشار تأييدها لانتخاب الملياردير الجمهوري دونالد ترامب رئيسا للولايات المتحدة، معتبرة في افتتاحية على صدر صفحتها الأولى الجمعة أنه “ليس كاملا، ولكن له الكثير من الوعود”.

وقالت الصحيفة المحافظة التي يملكها إمبراطور الإعلام روبرت موردوك إن متصدر السباق الجمهوري يمثل “أفضل ‘القيم النيويوركية‘” و”أفضل أمل لجميع الأمريكيين الذين يشعرون، عن حق، أن الطبقة السياسية خانتهم”.

وأضافت أن ترامب هو “رسول غير كامل يحمل رسالة حيوية”، ولديه “الإمكانيات والمهارات والمعارف والقيم لتحقيق شعار حملته وهو جعل أمريكا عظيمة مرة أخرى”.

“نيويورك بوست” تعارض بعض مواقف ترامب

ولكن الصحيفة لفتت إلى أنها لا توافق ترامب آراءه بشأن تسليح اليابان وكوريا الجنوبية بالسلاح النووي لتمكينهما من الدفاع عن نفسيهما بنفسيهما، أو فكرته ببناء جدار على الحدود مع المكسيك لوقف الهجرة غير الشرعية، وأسدت إليه نصائح لكي يصبح شخصية “أكثر رئاسية”.

ومن النصائح التي أسدتها الصحيفة إلى رجل الأعمال الوافد حديثا إلى عالم السياسة “أن يكون أكثر اطلاعا على السياسة وأن يتحلى بقدر أكبر من رباطة الجأش وأن يكون أقل انفعالا”.

فرانس 24

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        طارق عبداللطيف سعيد

        ***دونالد ترامب : هو الرئيس رقم 45 للولايات المتحدة الأمريكية
        ***مبرووووووووووووووووووووووووووووك وتهانينا للشعب الأمريكي

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *