زواج سوداناس

فيديو.. مصريون بعد طلب السودان ضم حلايب وشلاتين: الدور على شبرا والدقي



شارك الموضوع :

“حلايب وشلاتين سودانيتان” جاء هذا ضمن بيانٍ، أصدرته الخارجية السودانية، يوم الأحد، في أول تعليق لها على إعلان الاتفاق المصري السعودي، الأسبوع الماضي، الذي استردت السعودية بموجبه، جزيرتي تيران وصنافير، وهو ما اكتفت الخارجية المصرية بنفيه، والتأكيد على أنهما مصريتان.

رصدت كاميرا “مصر العربية” ردود فعل عدد من المواطنين حول مطالبة الخارجية السودانية، القيادات المصرية، بالتفاوض المباشر لحل قضية منطقتي حلايب وشلاتين، أسوة بما تم مع السعودية، أو اللجوء إلى التحكيم الدولي، امتثالاً للقوانين والمواثيق الدولية

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي والعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز وقعا 17 اتفاقية الأسبوع الماضي، أبرزها إنشاء جسر بري بين السعودية ومصر، واتفاقية لترسيم الحدود البحرية بين البلدين.


وقال السفير حسام القاويش، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الترسيم الحدودي مع السعودية أسفر عن وقوع جزيرتي “تيران وصنافير” في المياه الإقليمية للمملكة.

ولاء فتحي _ إسراء الحسيني
مصر العربية

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        محمد

        باقي لي لو الحكومة دي مشت الجنوب و حلايب حيطالبو ( براهم ) بالرجوع للسودان ، لكن مادام الكيزان قاعدين نلقى عشرة على باقي الأرض ، و أهو الحكومة بتبيع كل يوم في مليون فدان للخليج .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *