زواج سوداناس

غندور: نرفض الحرب مع مصر ولدينا وثائق تثبت حق السودان في المنطقة



شارك الموضوع :

كشف وزير الخارجية بروفيسور إبراهيم غندور عن اتصالات تمت بينه ووزير الخارجية السعودي عادل الجبير، على خلفية تصريحات السفير السعودي بمصر والتي أشار فيها إلى تبعية حلايب لمصر، وأكد غندور عدم وجود أي اتجاه لاستدعاء السفير السعودي بالسودان، وتمسكت وزارة الخارجية بموقفها من سودانية حلايب وشلاتين، وأكدت في الوقت ذاته عدم وجود اتجاه لاستدعاء السفير المصري بالخرطوم أسامة شلتوت.
وقال وزير الخارجية في تصريحات صحفية محدودة أمس، (اعتبرنا تصريح السفير السعودي تصريحاً فردياً، بعد أن تحدثنا إلى وزير الخارجية السعودي، والذي رد بدوره أن تلك التصريحات ليست موقفاً للمملكة العربية السعودية).
وجدد غندور عدم رغبة السودان في تصعيد قضية حلايب وشلاتين، وقال: (السودان لا يرغب في التصعيد، ولو أراد لفعل ذلك من وقت بعيد)، وتابع: (نرفض الحرب ونرغب في حل القضية عبر إطار الإخوة والصداقة، ونريد أن نجلس مع الأشقاء المصريين لنظهر وثائقنا ويظهرون وثائقهم، ولدينا وثائق كثيرة تثبت حق السودان).
واعتبر وزير الخارجية أن رفض الجانب المصري للتفاوض بشأن حلايب وشلاتين أمر طبيعي، وخيّر مصر بين الجلوس للتفاوض أو الذهاب للتحكيم الدولي.
وفي السياق قال المتحدث الرسمي باسم الخارجية السفير علي الصادق في تصريحات صحفية أمس، إن السودان لديه من الوسائل ما يمكنه من فرض سيطرته على حلايب وشلاتين، وأشار في الوقت ذاته إلى وجود قنوات أخرى من أجل العمل على ذلك، وأكد عدم وجود اتجاه لاستدعاء السفير المصري بالخرطوم.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


6 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        ود بنده

        اااااايوة الكلام بالأدلة والبراهين والأوراق الثبوتية دا الكلام البعجبنا وارموا قدام

        الرد
      2. 2
        واحد كدا

        كل ما مر زمن ينكشف لنا أسرار اتفاق السعودية ومصر والسعوديين باعونا لمصر و لما طردنا السفير الإيرانى لكان يكون كرت ضغط لكن حرقنا كروتنا ومراكبنا

        الرد
      3. 3
        شاكوش

        إذا تعاملت مع الناس بطيبة … يفتكروك أهبل
        وين نصيبنا من عاصفة الحزم

        الرد
      4. 4
        3li

        فعلا ده كلام قوي ومحترم ومفروض تكون اللهجة بالصورة دي خصوصا (ن السودان لديه من الوسائل ما يمكنه من فرض سيطرته على حلايب وشلاتين، وأشار في الوقت ذاته إلى وجود قنوات أخرى من أجل العمل على ذلك، وأكد عدم وجود اتجاه لاستدعاء السفير المصري بالخرطوم.) لازم يفهموا انكم قادرين على أي شي عشان يقدروا النقطة بتاعة التفاوض وانه في اساليب تانية ممكن تتبع

        الرد
      5. 5
        حسنين

        ترفض الحرب مع مصر؟؟ ما لازم تقول كدا ما انت واحد منهم بحكم اصولك المصرية .. ومن سخرية القدر تبقى انت وزير خارجية السودان .. مصيبة .

        الرد
      6. 6
        ابو جهاد

        و انت ياحسنين اصولك من وين ماوريتا ياسودانى يا أصيل

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *