زواج سوداناس

صحة الجزيرة: عدد كبير من الأطباء دفعوا باستقالاتهم للعمل بالمهجر


طبيب - دكتور -صحة - مستشفي

شارك الموضوع :

انتقد أعضاء بالمجلس التشريعي لولاية الجزيرة الأداء الصحي من واقع ميزانية وزارة الصحة للربع الأول، ونوهوا الى أن الأداء أشار إلى أن المشروعات التنموية معظمها صفرية، ولفتوا إلى تردي البيئة الصحية.
وطالب الأعضاء بتوفير المال اللازم لإنفاذ مشاريع الصحة، وانتقدوا ضعف معينات العمل خاصة بالمراكز الصحية مما أثر سلباً على الخدمات المقدمة، وأشاروا الى أنه كان بالأحرى توجيه الميزانية البالغة 208 ملايين جنيه لإنشاء 8 مستشفيات، لتطوير ما هو موجود من المراكز الصحية.
واستعرض الأعضاء في جلسة المجلس أمس، عدداً من القضايا، ونبهوا لتكرار إضراب الأطباء، وترقية الأجهزة والمعدات بمستشفى الذرة الذي يقدم خدماته لكل مناطق السودان.
من جانبه أقر وزير الصحة بالولاية د. عماد الجاك بوجود مشاكل في الصحة، وأرجع ذلك لضعف الإمكانيات، وأكد في الوقت ذاته رفع عدد من المشاريع لوزارة التخطيط العمراني، وأبان أن جزءاً كبيراً من أموال نفرة نداء الجزيرة سيوجه لمشاريع الصحة بالمحليات.
وكشف الوزير عن دفع عدد كبير من الأطباء باستقالاتهم للعمل بالمهجر، وقال: (هناك استقالات لعدد كبير من الأطباء، لتعاقدهم عبر الوسائط الإعلامية المختلفة، وليس بإمكاننا السيطرة على اغتراب الأطباء)، وقطع بعدم وجود إضراب للاختصاصيين، وأبان أن حافز الاختصاصي كان في السابق 2500 جنيه، وسيتم تعديله وفقاً للائحة المالية المجازة من واقع الأموال المتحصلة بالمستشفيات، وأكد توفر صندوق أدوية مجانية في كل عنبر.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *