زواج سوداناس

بشير عباس يعلن منح كافة أعماله الموسيقية لكورال كلية الموسيقي



شارك الموضوع :

أعلن الموسيقار بشير عباس، سماحه بترديد كورال كلية الموسيقى والدراما لكافة أعماله الموسيقية، وذلك عقب سماعه لمعزوفة (نهر الجور) الخاصة به.
وقال الموسيقار بشير عباس خلال تكريمه من قبل الكورال يوم الأحد الماضي بالمسرح القومي، حسب الجريدة إنه سجل تلك المقطوعة في العام 1960م، وأبدى سعادته لسماعها من الكورال في الوقت الراهن، وأضاف: (كل مؤلفاتي لكورال كلية الموسيقى والدراما دون إذن مني، ولا أحد يعترضهم ولا حتى من أسرتي من بعدي).
ونالت خطوة الموسيقار بشير عباس، رضا الجمهور الذي احتشد لحضور حفل الكورال.
ومن جهته اعتبر المايسترو الصافي مهدي أن تقديم المسيقار بشير عباس لأعماله للكورال شهادة من أحد أعمدة الموسيقى، وعدّها تاجاً يزين جيد الكورال وكلية الموسيقى والدراما، وذكر: (سعدنا بأن نقدم كل أعمال الموسيقار بشير عباس الموسيقية والغنائية، وسماحه لنا بأدائها دون إذن يمثل ضوءاً أخضر وثقة كبيرة نأمل أن نكون أهل لها).
وأعلن الصافي مهدي أن الكورال سيشرع خلال الفترة المقبلة في أداء أعمال للموسيقار بشير عباس، وغيره من الموسيقيين، وأوضح أن (معزوفة نهر الجور) أعدها بالتوزيع للكورال العازف محمد أبوبكر، وأبان الصافي أنه قاد الفرقة على المسرح لوجود موزع المعزوفة ضمن الطاقم الموسيقي المؤدي.

صحيفة السوداني

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *