زواج سوداناس

وزارة الصناعة بالخرطوم تطالب بتوفير التمويل لمدخلات الإنتاج



شارك الموضوع :

أكد مدير عام وزارة الصناعة والاستثمار بولاية الخرطوم د. تاج الدين عثمان سعيد، أهمية توفير التمويل اللازم لمدخلات الإنتاج الصناعي بولاية الخرطوم.
وقال مدير عام الوزارة لـ (سونا) امس، ان شح التمويل يؤدي الى ارتفاع تكلفة الصناعة، الامر الذي يجعل المصانع لا تعمل بطاقتها القصوي مما يؤدي الى نقص المنتجات المحلية وبالتالي تحل مكانها المستوردة.
ودعا سعيد الى ضرورة توفير البنى التحتية التي قدرت تكلفتها بمبلغ (2) مليار و500 مليون جنيه بمنطقة الجيلي الصناعية التي تم انشاؤها في مساحة 68 مليون متر مربع.
وأضاف أن منطقة الجيلي الصناعية تحتوي على 6 آلاف مصنع في المجالات المختلفة، منها الحديد والادوية والتغليف والجلود والزيوت وتجميع السيارات، ورأى انها ستحدث نهضة اقتصادية بتحريكها للقطاعات المختلفة والإسهام في توفير فرص عمل، ولفت الى أهمية توفير الخدمات الضرورية من مياه وطرق وصرف صحي بالمناطق الصناعية الجديدة وتأهيل المناطق القديمة.
واشار سعيد الى ضرورة خلق شراكات خارجية لتوطين التكنولوجيا في الصناعات المحلية، واكد أن الوزارة عكفت على تعديل قانون الصناعة ليواكب مستجدات المرحلة، ونوه الى الميزة النسبية للصناعة التي يجب ان تبنى عليها السياسات المختلفة، خاصة ان الصناعة تمثل قيمة مضافة للمنتجات الزراعية وتحقق موارد للنقد الاجنبي.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *