زواج سوداناس

الأمين العام لمجلس الوزراء يؤكد أهمية توثيق أنشطة الدولة المختلفة وإيداعها دار الوثائق القومية



شارك الموضوع :

أكد الأمين العام لمجلس الوزراء د. عمر محمد صالح أهمية توثيق أنشطة الدولة المختلفة وإيداعها لدار الوثائق القومية بهدف الإطلاع عليها والإستفادة منها من قبل الباحثين والخبراء .
وأشاد خلال الورقة التى قدمها ضمن الأوراق العلمية بالملتقي التفاكرى الأول لمعتمدى الرئاسة بالولايات ، بالدور الذي يضطلع به معتمدو الرئاسة بالولايات في تنسيق العلاقة بين الجهاز التنفيذي والمجالس التشريعية بالولايات ،مؤمنا على أهمية الإستفادة من تجارب الدول في هذا المجال لتطوير التجربة
الوطنية .
وعبر الأمين العام لمجلس الوزراء عن رضائه لمستوى التعاون بين الأمانة العامة لمجلس الوزراء وأمانات حكومات الولايات كاشفا في هذا الصدد عن تنظيم عدد من البرامج التدريبية لنقل تجربة الأمانة العامة للولايات في إطار برنامج إصلاح الدولة وتعزيز قدرات الكادر البشرى بالولايات .
وواصل الملتقي أعماله في يومه الثاني بالأمانة العامة لمجلس الوزراء حيث ناقش عددا من الأوراق العلمية قدمها خبراء ومختصون تناولت مهارات استخدام الحاسب في إدارة العمل البرلماني ودور المجالس التشريعية في النظم الفدرالية وإعداد التقارير واستخدام المؤشرات بالإضافة إلى البروتوكول والمراسم وإدارة نظام الدولة في ظل الحكم الإتحادى.

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *