زواج سوداناس

هل حان الوقت ليدفع لك “فيسبوك” مقابل ما تنشره على صفحتك الشخصيّة!؟



شارك الموضوع :

يواجه موقع التواصل الاجتماعي الأشهر “فيسبوك” حاليًا مشكلة كبيرة بسبب انخفاض معدل مشاركة المستخدمين للصور والفيديوهات والمنشورات الشخصية، وهو تطور خطير يقلق القائمين على الموقع ويهدد تربعه على عرش مواقع تواصل الاجتماعي حول العالم، لذلك تبحث إدارة “فيسبوك” إمكانية سياسة جديدة تقضي بدفع مقابل مادي للمستخدمين مقابل ما ينشرونه على صفحاتهم الشخصية، حسبما ذكر موقع “INC”.

وأوضح الموقع، أن ما شهده فيسبوك خلال الأسبوع الأخير يعتبر تطورًا يدعو للقلق، حيث انخفض المعدل الإجمالي للمشاركة على فيسبوك بنسبة 5.5%، ما دفع الفيسبوك إلى بحث إمكانية إتاحة خاصية دفع المال لبعض المستخدمين في مقابل ابتكار محتواهم الشخصي، وأعدت إدارة الموقع استطلاع رأي لمعرفة مدى رضا المستخدمين عن تلك الخاصية.

وصرح الناطق باسم “فيسبوك” بأنه من السابق لأوانه جدًا التحدث عن إطلاق تلك الخاصية، إلا أننا ملتزمون بإنشاء طرق طويلة الأمد يمكن من خلالها شراء المحتوى من “شركائنا”، لكننا الآن بصدد رصد ردود أفعال المستخدمين.

ورجح موقع “INC”، أن إدارة فيسبوك قصدت بكلمة “شركائنا”، التي وردت في سياق حديث الناطق الرسمي، أنها ستتيح خدمة الدفع مقابل المحتوى للحسابات الموثقة فقط (التي يوجد بجوار أسمائها علامة صح زرقاء) مثل حسابات المشاهير والماركات التجارية المسجلة، الذين يمتلكون على صفحاتهم أعداد ضخمة من المتابعين.

watanserb

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *