زواج سوداناس

مصرع واصابة 3 نازحين على يد مسلحين في عاصمة جنوب دارفور



شارك الموضوع :

لقي اثنين من النازحين مصرعهما وأصيب ثالث بجراح بالغة ليل الاحد، في عملية نهب نفذها أربعة مسلحون بمعسكر ( دريج) للنازحين بمدينة نيالا عاصمة ولاية جنوب دارفور غربي السودان.

وقال مسؤول فضل حجم اسمه لـ(سودان تربيون) إن المسلحين أطلقوا النارعلي ثلاثة من النازحين كانو في الطريق الى المخيم ، بعد رفضهم تسليم ممتلكاتهم الامر الذي ادي لوفاة اثنين منهم في إلحال بينما أصيب ثالثهم بجراح جسيمة نقل على اثرها الي مستشفي نيالا التعليمي مضيفا ان الجناة لاذو بالفرار.

وحمل ذوي الضحايا جثماني القتيلين علي أكتافهم لمقابلة والي الولاية، قبل ان تعترضهم الشرطة بالقرب من شرطة جمارك ولاية جنوب دارفور وتمكنت من اقناعهم بان الوالي في طريقه الي مكان الحادث .

وعبر الأهالي عن غضبهم من الحادث سيما بعد فرار الجناة وعجز الاجهزة الامنية،عن توقيفهم رغم انتشارها الكثيف بالشوارع الرئيسة ومداخل مدينة نيالا مشددين علي ضرورة بسط الامن والاستقرار حفاظا علي أرواح المواطنين وممتلكاتهم .

وبحسب المسؤول فان تحقيق الأمن بالصورة المطلوبة لا يتأتى الا باكتمال تنفيذ بند الترتيبات الامنية، لقوات الحركات المسلحة التي جنحت لخيار السلام بالاضافة الي ضرورة بسط اجراءات ضبطية لأفراد الاجهزة النظامية .

وتعيش ولاية جنوب دارفور تحت وطأة قانون الطوارئ منذ اغسطس 2014، بعد أن اضطرت حكومة الولاية لإعلانها بعد عمليات نهب وسلب واختطاف عمت شوارع مدينة نيالا في وضح النهار

سودان تربيون

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        ابوالساره

        يا جماعه الخبر السمعناه قال الحرامية خوفو ناس الفزع ترتيبات أمنيه زى مافى التقرير

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *