زواج سوداناس

قائد أركان قوات مشار يصل جوبا وواشنطن تعرب عن خيبة أملها



شارك الموضوع :

وصل الجنرال سايمون قاتويش، رئيس هيئة أركان المعارضة المسلحة الجنوبية، إلى جوبا ظهر أمس (الاثنين)، بعد استجابة الحكومة لرغبته في اصطحاب كميات من الأسلحة وأعداد من الجنود على الطائرة التي أقلته من منطقة قمبيلا الإثيوبية. وتأتي هذه الخطوة تمهيدًا لوصول زعيم المعارضة المسلحة رياك مشار إلى جوبا من أجل تسلم مهام منصبه نائبا لرئيس البلاد في إطار تنفيذ بنود اتفاقية السلام الشاملة الموقعة بين الحكومة والمعارضة المسلحة في أغسطس الماضي. وبمجرد وصوله إلى مطار جوبا الدولي، عبر قاتويش في تصريحاتٍ للصحافيين، عن سعادته بالعودة إلى أرض الوطن، قائلاً: “أنا سعيد بعودتي إلى الديار، نحن مع السلام، ولا عودة للحرب”. ووصل رئيس هيئة أركان قوات (مشار) برفقة (121) جندياً محملين بالأسلحة وكان في استقبالهم بمطار جوبا كبير مفاوضي المعارضة المسلحة تعبان دينق قاي وبعض كبار مسؤولي المعارضة، ومن الجانب الحكومي حضر مراسم الاستقبال في مطار جوبا اللواء ماريال شاندونق يول وبعض المسؤولين.
إلى ذلك أعرب جون كيربي المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، في تصريحات نقلها الحساب الرسمي لوزارة الخارجية الأمريكية عبر (تويتر) عن شعورهم بخيبة أمل بسبب فشل حكومة جنوب السودان في تشكيل حكومة انتقالية وتنفيذ اتفاق حل الصراع، مؤكداً أن الولايات المتحدة الأمريكية تتطلع لمساعدة جنوب السودان في مواجهة التحديات خاصة في القطاعين الأمني والمالي.

صحيفة اليوم التالي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        الرقراق

        الأن مشار يتواجد بعاصمة جنوب السودان جوبا
        وعقبال ناعرمان وعقار ومني والحلو يأتو الي الخرطوم من اجل السودان اولاً وإنسان دارفور ثانياً بحيث الحرب لن تحل مشاكل السودان بدليل عشرة سنوات تحاربون ولم تغيرو شيئاً

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *