علوم و تكنلوجيا

شركة “إسرائيلية” تعتزم إطلاق هاتف ذكي قيمته “20 ألف دولار”


تعتزم شركة “إسرائيلية” إطلاق هاتف ذكي وصفته بـ”رولز رويس الهواتف الذكية”، بدءًا من الشهر المقبل.

وذكرت مختبرات سيرين “الإسرائيلية”، أمس، أنها خصصت 72 مليون دولار لإطلاق أول هاتف ذكي لها مصنع خصيصًا للمدراء التنفيذيين ويحمل اسم “Solarin”، فيما تخطط الشركة لافتتاح أول متجر لها في منطقة مايفير في لندن خلال مايو المقبل.

تأسست مختبرات سيرين سنة 2013 بجهود مشتركة بذلها رجال الأعمال الكازاخستاني جنكيز راكيشيف، والإسرائيلي موشي هوجيج مؤسس شركة Mobli ورئيس مجلس إدارتها، وتال كوهين مستشار شركة McKinsey السابق.

ويعمل الآن في الشركة نحو 100 موظف، 75% منهم في مركز تل أبيب، فيما يعمل البقية في فروع في سويسرا ولندن والسويد والولايات المتحدة.

وقال موشي هوجيج، المؤسس المشارك والمدير التنفيذي لمختبرات سيرين، إن الهاتف الذكي “سيجلب التكنولوجيا الأكثر تقدمًا” مشيرًا إلى أنه سيدعم نظام التشغيل أندرويد وأن سعر مبيعه سيصل إلى 20 ألف دولار على الأقل، دون الإفصاح عما إذا كانت الشركة قد بدأت فعليًا إنتاج هذا الهاتف أم لا.

ورجح “هوجيج” أن يقدم آلاف المدراء التنفيذيين في الولايات المتحدة وأوروبا على دفع هذا المبلغ “الضئيل” بالنسبة إليهم، قياسًا بقيمة المعلومات التي قد يفقدونها بفعل القرصنة الإلكترونية المحتملة.

وجاءت فكرة صنع الهاتف الذكي الجديد بعد أن تم اختراق هاتف Rakishev سنة 2013؛ حيث تساءل “هوجيج” عن مدى إمكانية وجود هاتف يضمن الخصوصية وأمن البيانات التي يحفظها يعتمد أقوى التكنولوجيات.

وكشفت مختبرات سيرين أنها ستطلق هاتفها الذكي “Solarin” في الـ17 من مايو المقبل، وأعلنت أنها ستطرح الهاتف في الأسواق في أنحاء العالم عبر موقعها الإلكتروني فيما تخطط لفتح متاجرها في أوروبا وأميركا الشمالية وآسيا في وقت لاحق من هذا العام.

رصد