سياسية

الأمن: تخريج 198 ضابط صف من العنصر النسائي


احتفل جهاز الأمن والمخابرات السوداني، يوم الثلاثاء، بتخريج الدفعة السابعة فنيين من العنصر النسائي والتي تشمل 198 ضابط صف، وذلك بميدان معهد الشرطة النسائية بالخرطوم، بحضور مدير هيئة العمليات بالجهاز اللواء، دخري الزمان عمر.

وأوضح اللواء عمر خلال مخاطبته حفل التخريج، أن المرأة أصبحت تشارك في كافة مواقع العمل الأمني بالجهاز وتتولى قيادة الإدارات والأفرع المختلفة، إلى جانب مشاركتها في عمليات الأمن الداخلي والخارجي، قائلاً إنها باتت تمثل جهاز الأمن كمندوب خارج السودان وفي الدول العظمى.

وأكد أن جهاز الأمن أصبح يرفد المجتمع بكوادر مؤهلة في كافة مجالات العمل المدني بما في ذلك الوزارات والمؤسسات الكبرى بالدولة، مشيراً لضرورة إتاحة الفرصة للمرأة في مجالات العمل العام والعسكري لتبرز قدراتها وإمكانياتها بما يحقق نهضة البلاد.

من جهته أكد مدير معهد تدريب ضباط الصف والجنود بالشرطة، اللواء سر الختم عثمان، اهتمامهم بعملية التدريب التي تشمل العنصر النسائي الذي ظل يشارك في الدفاع عن الوطن عبر التاريخ، مشيراً إلى أن الدفعة المتخرجة تعتبر الثانية التي يقوم المعهد بتدريبها.

يذكر أن الدورة شملت برامج توعوية وإرشادية ومحاضرات في علم النفس الاستخباري، إلى جانب كيفية التعامل مع الجمهور وإجراء التحريات الجنائية ورفع الحس الأمني.

شبكة الشروق