زواج سوداناس

وفاة سفير جامعة الدول العربية جلال الماشطة في موسكو



شارك الموضوع :

أفاد مصدر في مكتب جامعة الدول العربية في موسكو لوكالة “سبوتنيك”، أن جلال الماشطة رقد منذ أسابيع في غرفة الإنعاش في إحدى مستشفيات العاصمة الروسية، بسبب مرض عضال، العجز الكلوي، الذي عانى منذ فترة طويلة، لكنه واجه هذا المرض بقوة وبمعنويات عالية.
السفير والإعلامي، الدكتور الماشطة، من مواليد الحلة، يحمل ماجستير في الصحافة ودكتوراه في العلوم السياسية، ويعتبر لغويا، إذ ترجم الكثير من الأعمال الروسية السوفيتية في مجالي الأدب والفلسفة، إلى اللغة العربية، ومن ثم بدأ نشاطه الصحفي الذي عمل فيه ما يقارب 35 عاما، فهو صحافي مخضرم عمل في مجالات الصحافة المكتوبة والإذاعة والتلفزيون، ومديرا اعلاميا، وفي هيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي)، وهيئة البث اللبنانية (ال بي سي)، وراديو سويسرا وتلفزيون أبو ظبي.
كما ترأس الماشطة مكتب جريدة الحياة في موسكو في الفترة من 1993 حتى عام 2003، قبل أن يعود إلى وطنه العراق ليترأس تحرير صحيفة “النهضة” التي أغلقت فيما بعد بسبب خلافات مع الاحتلال الأميركي على سياسة الصحيفة التحريرية وقدم استقالته في مؤتمر صحفي.
وانتقل فيما بعد إلى العمل السياسي، إذ عينه رئيس الجمهورية الأسبق جلال طلباني، مستشارا له، ومن ثم أصبح دبلوماسيا، بتعينه سفيرا لجامعة الدول العربية في العاصمة الروسية،.
وقد وافق مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين بالإجماع، في شهر سبتمبر 2012 على تعين جلال الماشطة سفيرا لدى الجامعة العربية في موسكو.

سبوتنيك عربية

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *