زواج سوداناس

هيلاري تراكم انتصاراتها وترامب يدعو خصومه للانسحاب



شارك الموضوع :

أظهرت النتائج الأولية للانتخابات التمهيدية للحزبين الديمقراطي والجمهوري فوزا كبيرا للمرشحين الرئيسيين دونالد ترامب وهيلاري كلينتون.

فقد تمكن الملياردير الجمهوري دونالد ترامب من الفوز في الانتخابات التمهيدية التي نظمها الحزب الجمهوري في خمس ولايات في انتخابات “الثلاثاء الكبير”، وهي بنسلفانيا وميرلاند وكونيتكيت ورود ايلاند ويدلاوير، ما دفعه إلى دعوة منافسيه للانسحاب.

كما فازت كلينتون في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي بولاياتي بنسلفانيا وميرلاند، بالإضافة إلى ولاية كونيتيكت لترفع بذلك رصيدها في انتخابات “الثلاثاء الكبير” التمهيدية إلى 4 انتصارات مقابل انتصار واحد لمنافسها الأوحد بيرني ساندرز.

وبهذا تكون كلينتون قد اقتربت أكثر من نيل بطاقة الترشيح الحزبية الى الانتخابات الرئاسية وعززت تقدمها على منافسها الأوحد سناتور فرمونت بيرني ساندرز الذي أكد من جهته أنه لا يعتزم الانسحاب من المعركة ضد وزيرة الخارجية السابقة. وقال :”سأبقى في السباق الرئاسي حتى آخر صوت في
الانتخابات التمهيدية”.
“المرشح الطبيعي”

في المقابل، أعلن الملياردير دونالد ترام أنه يعتبر نفسه “المرشح الطبيعي” للحزب الجمهوري إلى انتخابات البيت الأبيض المقررة في نوفمبر، وذلك إثر اكتساحه الولايات الخمس. ولدى إلقائه خطاب الفوز، قال ترامب رداً على سؤال صحفي: “حتما أعتبر نفسي المرشح الطبيعي”، مؤكدً أن منافسيه “السناتور (تيد) كروز والحاكم (جون) كيسيك يتعين عليهما الانسحاب من السباق” على نيل بطاقة الترشيح الجمهورية إلى الانتخابات الرئاسية.

العربية نت

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *