زواج سوداناس

وزارة الخارجية تستدعي القائم بالأعمال الأمريكي وتحتج على عدم منح المسؤولين تأشيرات دخول



شارك الموضوع :

نقلت وزارة الخارجية استياء الحكومة الى القائم بالأعمال الأمريكي بالخرطوم السفير بنجامين مولنج، من ظاهرة تأخير أو عدم منح تأشيرات الدخول للمسؤولين السودانيين الذين يتلقون دعوات من الأمم المتحدة أو البنك الدولي وغيرهما من المؤسسات الدولية الاخرى للمشاركة في الأنشطة في نيويورك وواشنطن.
واكد القائم بالاعمال الامريكي عدم مواجهتهم مشاكل في منح التاشيرات للمسؤولين الامريكيين الذين يزورون السودان، وتعهد بنقل احتجاجات حكومة السودان الى حكومة بلاده.
وطالب وكيل وزارة الخارجية بالانابة السفير سراج الدين حامد خلال استدعائه القائم بالاعمال امس، بتوضيح ما اذا كانت ظاهرة التاخير أو الامتناع عن منح تأشيرات الدخول للمسؤولين السودانيين هي سياسة جديدة للحكومة الامريكية أم ان الامر خلاف لذلك، وقال ان الدولة تنتظر اجابة شافية من الحكومة الامريكية. وطالب حامد المسؤولين بالحرص على تقديم طلبات الحصول على التأشيرة قبل 30 يوماً على الأقل لتفادي حدوث أية حالات مماثلة، وقال إن القائم بالأعمال قدم اعتذاره الشديد إنابة عن حكومته عن الحالات المتصلة بعدم منح تأشيرات الدخول للمسؤولين السودانيين، ونفى أن تكون تلك هي سياسة للحكومة الأمريكية، وافاد حامد ان القائم بالاعمال اشار الى أن الأمر يتعلق بتعقيدات بيروقراطية.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *