مقالات متنوعة

خالد عز الدين : اتحاد الكرنوس واتحاد الهلال واتحاد معتصم!


في مسابقة اخرى اسوأ من الدوري الممتاز في عهد معتصم جعفر .. في بطولة اخرى لا يحفل بها احد كرويا ! في منافسة اخرى لا تقود لمنافسة خارجية ولا قيمة تاريخية لها الا من خلال التباهي في لحظات الصراع بين جمهور واعلام الهلال والمريخ ! في واحدة من المنافسات الميته لاتحاد معتصم جعفر .. يشد الهلال الرحال نحو عيلفون الرجال الاخيار ليلتقي احبابه هناك في مواجهة مع اتحاد الكرنوس .. هذه هي الفائدة الوحيدة لهذه المباراة .. تجمع هلالي كبير تحت ضيافة السيد احمد حسب الرسول بدر في مدينة الشيوخ أم ضوا بان .. تجمع هلالي يتمني الاهلة ان تصفو فيه النفوس وان تتفتح العقول وان تعلو لغة الحوار علي لغة الاساءة واداب الهلال علي ادب التجريح .. دعوة خاصة من السيد احمد حسب الرسول بدر لقادة الاهلة والاعلام الازرق في أرض أشتهرت بالورع والتقوي عسي ولعل ان تصادف لحظات توبه تنزل علي بعض الذين اعتقدوا ان الدنيا لا تزول وان الفجور هو الاساس وان الشتيمة ترهب الناس .. في ارض الشيوخ .. هل نعشم في عودة الاحساس !!!!

الهلال في مواجهة اتحاد الكرنوس .. في اي مرحلة من مراحل كاس السودان ؟ لا احد يهتم ! فمنافسة كاس السودان اضعف من ان تلفت لها انتباه احد .. كل الذي يحدث احتفاء بالهلال او المريخ بزيارة احدي المناطق .. هي مناسبة اجتماعية والسلام .. بطولة بدون راعي وبدون نقل تلفزيوني .. حتي عندما أشترت قناة وليدة تبحث عن الشهرة والانتشار المباريات النهائية في الموسم الماضي لم تكتمل المنافسة .. أنسحب الهلال احتجاجا علي ظلم الاتحاد ولجنة سمير فضل ومحامي باجعفر .. ومازال معتصم جعفر هو نفسه معتصم جعفر واتحاده هو نفس الاتحاد وننتظر شكوى تصل الي لجنة الاستئنافات لنرى هل مازال الفاتح خضر هو نفسه الفاتح خضر ومحامي باجعفر نفسه محامي باجعفر وسمير فضل هو نفسه سمير فضل وان تغيرت الاسماء ..ام ان من اختارهم معتصم هذه المرة افضل بعض الشئ !!

موسم اسوأ من الموسم السابق في كل شيء ونهايته لن تكون افضل من نهاية الموسم الماضي الا اذا حدثت معجزة بعد ما ولي زمان المعجزات !!

موسم تداخلت فيه كل الاشياء فضاعت فيه ملامح الكرة السودانية .. لا احد يعرف عدد المباريات ولا تاريخ المباريات ولا مصير التسجيلات .. كل الذي يجزم به المتابعون ان اتحاد الكرة بقيادة معتصم جعفر يدخل مع كل قرار موسوعة (جينز) للارقام القياسية او الاحداث الاستثنائية .. فاتحاد معتصم هو الوحيد في الملاعب الذي لا يعرف تواريخ مباريات بطولته الاساسية ! لا تشاد الدولة التي اعتذرت عن المشاركات الخارجية لاسباب مادية ولا سوريا التي هدتها الحرب ولا مصر التي عاشت ظروف استثنائية بعد الثورة ولا امريكا الدولة العظمي ولا الصومال الدولة المتقطعة الاوصال .. كلهم يديرون كرة القدم بصورة افضل من التي يدير بها الاتحاد منافسته الكبري ! لا توجد دولة في العالم تحدد فيها تواريخ المباريات بناء علي اصابات اللاعبين أو غضب الاداريين او سفر الاندية في معسكرات في منتصف الموسم ! هو وحده اتحاد معتصم .. فلا يوجد اتحاد به لجنة طوارئ ولجنة برمجة ولجنة منظمة والدوري غائب !! ولا توجد دولة في العالم يتحدث اعلامها وشعبها عن فساد مالي ولا احد يسأل الاتحاد الا مع اتحاد معتصم !!

الهلال واتحاد الكرنوس عصرا في كاس السودان .. ذكريات وذكريات عن معسكر الهلال في العيلفون . احد انجح المعسكرات .. بالعيلفون بركة وملعب يحمل ذكريات اجيال .. هو الوحيد الذي يتفوق علي المدينة الرياضية في (طولة البال) قبل ان نعرف الدخول لعالم الصحافة سمعنا بملعب العيلفون ونحن الان علي اعتاب الاعتزال ان كان من حق الصحفي الاعتزال ! ولم نشاهد ملعب العليفون ولا مدينتنا الرياضية !

اتحاد الكرنوس من حقه ان يقاتل من اجل الفوز علي الهلال .. نتمني ان نشاهد شباب العيلفون في قمة العنفوان عسى ان نرى نجما او نجوما في تسجيلات الموسم القادم يوقعون في الهلال امام اعين ابن المنطقة علي الامين ! حوافز التسجيلات مدد يا شيخ علي !

الهلال واتحاد الكرنوس .. لقاء اجتماعي جميل في زمن غابت فيه كرة القدم !! هل هناك مباراة رد ؟؟ احتمال .. واحتمال لا واحتمال تُرفع للموسم القادم !! مع اتحاد معتصم .. مش حتقدر تغمض عينيك !!!!!!!!