زواج سوداناس

مكاوي: مساعٍ لجعل ميناء بورتسودان إقليمياً



شارك الموضوع :

وجَّه الرئيس السوداني عمر البشير بعمل وسائل النقل بالبلاد وفق منظومة واحدة، وتطوير الموانئ والطرق والسكك الحديدية. وكشف وزير النقل السوداني مكاوي محمد عوض عن مساعٍ لرفع كفاءة ميناء بورتسودان وجعله إقليمياً، لتطوير التجارة مع دول الجوار.

واطلع البشير، لدى لقائه بالقصر الرئاسي، الأربعاء، وزير النقل والطرق والجسور مكاوي محمد عوض، على سير العمل بالوزارة والمؤسسات التابعة لها. ووجَّه بعمل وسائل النقل منظومة واحدة لتلعب دورها في تعزيز مسيرة الاقتصاد الوطني.

وأوضح مكاوي، في تصريحات للصحفيين، أن اللقاء ركز على محاور الطرق والسكة حديد والخطوط الجوية وهيئة الموانئ البحرية.

وأشار إلى سعي الدولة لرفع كفاءة ميناء بور تسودان وجعله إقليمياً، مما يتطلب شبكة ربط للنقل الداخلي والخارجي لتطوير التجارة مع دول الجوار تعزيزا لدور السودان في منظمة الكوميسا.

وأشار إلى سعي الوزارة لتغيير الطريقة التقليدية لنقل الإسفلت لتقليل الفاقد منه.

كما اطلع البشير على سير العمل في القطاع الصناعي وقطاع إنتاج السكر بوجه خاص، باعتباره قطاعاً مهماً وحيوياً وجزءاً من قطاعات البرنامج الاقتصادي الخماسي للدولة.

وأكد وزير الصناعة محمد يوسف علي، في تصريحات صحفية عقب لقائه الرئيس بالقصر الجمهوري الأربعاء، سعي الوزارة لتطوير العمل في مجال إنتاج السكر، بما يجعله جاذباً للاستثمار الخارجي لتحقيق الأمن الغذائي وتحقيق الاكتفاء الذاتي من السكر.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        زول زهجان

        مساعي كيف ؟!؟! هي مفاوضات ولا شنو ؟!؟ ولا دايرين تستشيرو دول الدول الجوار ؟!؟! ف

        الرد
      2. 2
        محمد

        السكة حديد هى الوسيلة الوحيدة لخفض الاسعار ودعم اقتصاد البلد يا اخ مكاوى اضع بصمتك بدفع عجلة السكة حديد من قطارات ركاب وترحيل بضائع

        الرد
      3. 3
        عابر

        الامر اصبح شبه مستحيل مع الفساد الادارى الذى استشرى وسوء الخبرات وقلة الهمة ……..

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *