زواج سوداناس

شركات التأمين: انقلاب بص واحد يكلف الشركة ميزانيتها السنوية



شارك الموضوع :

كشفت شركات التأمين أن انقلاب بص واحد يحمل (51) راكباً يكلف الشركة ميزانية سنوية لشركة كبيرة بالسوق لا تتجاوز ميزانيتها (16) ملياراً، هذا خلاف الشركات الضعيفة التي لا يتجاوز فائضها (2) مليار. وتوقع مدير قسم السيارات بشركة الشرق الأوسط للتأمين في تصريح لـ(المجهر) انهياراً وشيكاً ومغادرة كثير من شركات التأمين للسوق في الفترة القادمة، خاصة وأن أغلب الشركات تعتمد على تأمين السيارات. وأكد أن شركات التأمين بدأت منذ الأمس (الأربعاء) تطبيق قرار الزيادات على التأمين الإجباري، متوقعاً ظهور آثار سالبة من هذه الزيادات بالإضافة إلى تحمل المواطن كافة الزيادات في النهاية، فيما اعتبرت هيئة الرقابة على التأمين أن الزيادة الأخيرة على التأمين الإجباري سيصب في صالح شركات التأمين لتغطي التزاماتها. وقالت “حليمة نيال” مديرة إدارة الهيئة في تصريح لـ(المجهر)، إن زيادة التأمين الإجباري سيمكن الشركات من مواجهة الزيادات الأخيرة لقيمة الدية.وقال هذا قرار دولة لابد أن ينفذ، فيما أشارت إلى أن شركات التأمين لن تتحمل لوحدها، في إشارة إلى تحمل شركات (الإعادة) الأجنبية تكاليف الزيادات.

المجهر

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        عزالدين الاصلي

        طيب الحافلات الداخلية والملاكي ذنبها شنو ما ناس التامين بامنوا 60000عربية وبصدموا اتنين ولا تلاتة والشركات بتلحس باقي قروش العربات الماعملت حوادث يعني دايرين تقنعونا انكم بتخسروا ولا الشعب السوداني كلو عندو قنبور وانتو المفتحين وانتو لو شركات حقيقية كان تمتنعوا من التامين من اساسو لكن جات معاكم ساقطة حكاية الدية دي قمتوا فرضتو انوا الشعب كلو حيعمل حودث ويموت والله حقيقة بلد ماعندها ولي

        الرد
      2. 2
        احمد عبد الكريم

        كأنو كل يوم بينقلب بص و ما كأنو يوميا تحلبوا في قروش المساكين ثم تتهربوا من الدفع في حال الحوادث بشتى وسائل النصب..دايما تقولوا لينا فكرة التأمين تقسيم الخسارة لكن انتو عايزين تخموا في اتجاه واحد ?!!

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *