زواج سوداناس

الخطة الشاملة.. لن تضيع ثانية من حياتك بعد اليوم!



شارك الموضوع :

ربما يكون هذا الدليل الأشمل ليوم مثالي غني ومثمر، فقد جمع تقرير موقع business insider التالي ما تفرق في غيره، يعرض لكم خطوة خطوة طرق الاستفادة القصوى من اليوم، في مراحله الخمس:

1. قبل ترك المنزل

الاستيقاظ مبكرا سرّ من أسرار الإنتاجية العالية، لكن إن كان الأمر صعبا فافعلوا ذلك ببطء، من خلال ضبط المنبه خمس دقائق أقل كل يوم، ابعدوا المنبه عن السرير حتى تضطروا إلى النهوض من أجل إطفائه، استعينوا بأشعة الشمس، افتحوا النوافذ.

بعد الاستيقاظ، اضبطوا روتينكم اليومي لتكونوا جاهزين للأداء الأقصى. مارسوا التمارين الرياضية لنحو ربع ساعة، وتأملوا خمس دقائق. ثم تناولوا إفطارا جيدا، واشربوا كأس ماء. الماء يعزز الأداء والمردودية بنسبة 14 في المائة. والعقل أيضا يحتاج إلى تمارين رياضية، لذا مارسوا الكتابة لمدة 10 دقائق.

2. أثناء التنقل

في وقت يجده الكثيرون فترة ضائعة، استغلوا وقت التنقل لبناء شخصيتكم والاسترخاء:
يمكنكم الاستماع إلى الصوتيات التدريبية والتحفيزية والتعليمية، أو احفظوا مقالات هامة واقرؤوها وأنتم على الطريق، اطلعوا على الأخبار، أو خططوا لأهدافكم وحياتكم، وتابعوا دروسا على الإنترنت وجهزوا عروضكم، وسيروا إلى العمل مشيا أو على الدراجة ما أمكن.

الموقع ينصحكم، أثناء كل ما سبق، بتطوير الحواس والتركيز من خلال التركيز على الألوان والأشكال وحركة وسكون الأشياء في الشارع والأماكن المفتوحة، إذ إن هذا يساعد في تصفية الذهن وزيادة التركيز والإبداع، وبالتالي زيادة الإنجاز.

وتكون الطاقة البشرية أعلى قبل وجبة الغذاء منها بعده، لهذا:

3. قبل الغداء

ابدؤوا العمل كل يوم في نفس الوقت، لا تقضوا وقتا طويلا وأنتم تتصفحون بريدكم الإلكتروني، ضعوا قائمة مهام محددة وواضحة وقابلة للتنفيذ ومحددة الآجال، امنعوا المشتتات الذهنية من خلال تنبيه من حولكم بعدم إزعاجكم.

الآن أنتم معزولون وجاهزون للعمل، ابدؤوا بالأعمال الصعبة واتركوا السهلة هدية لنهاية اليوم. احسبوا الوقت الذي تقضونه لأداء المهام، واتبعوا قاعدة “الدقيقتين” فاسألوا أنفسكم: إن كانت هذه المهمة ستنتهي في دقيقتين؟ إذا كان الجواب “نعم” فأنهوها بسرعة، وإن كان الجواب “لا” فأجّلوها وخصصوا لها وقتها، لا تفعلوا أكثر من شيء في ذات الوقت، إذا جاءتكم أي فكرة مهمة فاكتبوها واتركوا العمل عليها لوقت لاحق.

4. بعد الغداء

لا تأكلوا كثيرا، هذا سيثقلكم ويشعركم برغبة في النوم، قوموا واقفين أكثر حتى تحافظوا على مستوى طاقة عال، تمشّوا، قوموا بالمهام السهلة المتبقية بعد المهام الأصعب التي أنهيتموها قبل الغداء، اقضوا وقتا أطول في المهام الإبداعية.

5. قبل النوم

النوم مصدر استرجاع الطاقة الرئيسي، والأمر يبدأ مبكرا، أنهوا العمل والتفكير فيه، خططوا لليوم التالي، قوموا بتمارين تمديد العضلات من أجل استرخاء العقل والجسد لمدة 20 دقيقة، ابعدوا الهاتف عنكم فأشعته ستسبب لكم الأرق. ضعوا هاتفكم على وضعية “عدم الإزعاج”، توقفوا عن شرب القهوة قبل ست ساعات على الأقل، الكحول أيضا يسبب الأرق، كلوا الموز فهو يساعد على النوم، وأخيرا أغلقوا كل منافذ الإضاءة وليلة سعيدة، بعد يوم مثالي.

العربي الجديد

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *