زواج سوداناس

لجنة المعلمين: تبرع لجنة بتشريعي الخرطوم بـ(2) جنيه للمعلم (اهانة)



شارك الموضوع :

كشفت مصادر بمركز تصحيح مادة الرياضيات للشهادة السودانية بمدرسة الخرطوم النموذجية، عن زيارة للجنة التعليم بالمجلس التشريعي لولاية الخرطوم للمركز يوم الخميس الماضي، ولفتت لتبرع اللجنة لكل معلم بمبلغ (2) جنيه في اطار دعمهم للتعليم الامر الذي اثار سخط المعلمين الذين رفضوا استلام المبلغ واعتبروا ذلك استفزازاً للمعلم واهانة بالغة.
وقال احد المصادر لـ (الجريدة) امس، ان عضوة المجلس عائشة الغبشاوي استنكرت خلال الزيارة عدم وجود وجبات للمصححين، واضاف ان التبرع بجنيهين لكل معلم من قبل اعضاء لجنة التعليم لا يساوي سعر قلم التصحيح الذي يستخدمه المعلمون، وردد (نحن لانستنكر الظلم وعدم التقييم فهذه قواعد وسياسة الدولة، ولكننا كمعلمين نستنكر عدم الاحترام والاستفزاز للمعلمين الذين ضحوا بحياتهم لمواجهة الجهل).
وتابع (للاسف ان اللجنة مكونة من معلمين، فاذا كان هذا تقديرهم للمعلم فعلي المعلم السلام)، وزاد ان المعلمين يعانون من ضعف الرواتب وسوء الادارة الذي يجعل المعلم يتعرض للتنقلات كل عامين بالمدارس، وبعد ان يصل لسن المعاش لا يكفي معاشه مؤونة رضيع.
في ذات السياق اعتبرت لجنة المعلمين سلوك لجنة المجلس التشريعي بأنه اكثر من اهانة للمعلم من خلال تبرعها بمبلغ 2جنيه لكل معلم، وطالب رئيس اللجنة يس حسن عبدالكريم الجهات المسؤولة من التعليم بالنظرة للمعلم باحترام وبقدر من المسؤولية، وردد (كفانا اهانة).

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *