زواج سوداناس

السودان يصدر 300 ألف رأس من الماشية للمملكة العربية السعودية خلال أربعة أشهر



شارك الموضوع :

أعلن مسؤول سوداني يوم الإثنين أن بلاده صدرت من محجر الخوي الواقع في ولاية غرب كردفان غربي أواسط البلاد منذ بداية شهر يناير من العام الجاري وحتي شهر ابريل المنصرم حوالي 300 ألف رأس من الضأن الحي الي اسواق المملكة.

وقال مدير محجر الخوي الدكتور أحمد ادم يونس إن عمليات تصدير الضأن للمملكة تتواصل وفقا للخطة الموضوعة،موضحاً أنه سيتم تصدير مليون و500 ألف رأس أخري خلال الاشهر المتبقية من العام الحالي 2016، مؤكدا أن عمليات الصادر تتم وفقا للاشتراطات الصحية الأولية.

وأوضح أن المحجر يقدم خدماته البيطرية لحيوانات الصادر وفق اشتراطات الدولة المستوردة. وأكد يونس أن المحجر شهد عمليات تأهيل في البنيات التحتية للصادر، خاصة الحظائر التي تبلغ خمسة عشر حظيرة بجانب تشييد مخازن للأعلاف.

الخرطوم – بليغ حسب الله
صحيفة الرياض

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        wad nabag

        والله انا في غابه الغيظ من نوعيه هذه الطموحات المتدنيه لصاد رات الثروه الحيوانيه للمملكه وفي هذا الوقت بالذحديد!! فياناس الخير في اداره الخوي لولابه غرب دار فور وشرقها وشمالها ووسطها وغربها وفي كل ولايات السودان هل هناك اكبر من السوق السعودي ؟ وهل هناك احسن من موسم الحج لتسويق اكبر قدر ممكن من ثرواتكم الحيوانيه من الخراف والبقر والجمال ؟ وهل تعلمون مقداراحتياجات المملكه السنويه من الاضاحي فقط ناهيك عن باقي دول الخليج؟ وهل تعلمون حجم الصادر بالنسب المئويه بالمقارنه مع حجم الموارد المتاحه في الاسواق السودانيه * اقل من 5% فقط*!! وهل تعلمون احتياج المملكه السنوي من الماشيه الحيه للحج والاضاحي !! الحجيج قرابه الثلاثه ملابن والسكان 15 مليون !! والمطلوب في تقديري حوالي مابين 8 الي 10 ملاين راس خروف !!!اقرب مكان للممكه السودان والحمري والكباشي والسواكني وغيرهم من احسن السلالات فلماذا ملبون ونص راس فقط في عز الموسم؟؟؟؟ مش حاجه تفقع المراره والفشفاش ياناس !!! مع ملاحظه عدم وجود منافسه من سوربا والعراق وتركيا بالبر واليمن والصومال يعني السوق مكشوف !!!! عووووووووك ياهوي اصحي يانايم وحد الدايم .والله من وراء القصد,,,,,,,ودنبق

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *